مكفوفون يطيحون بمدير معهد رعاية المكفوفين بمراكش

الخميس 31 مارس 2011 - 09:44

علمت "المغربية"، من مصادر مطلعة، أن محمد امهيدية، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، أصدر، أخيرا، قرارا يقضي بإعفاء مدير معهد أبي العباس السبتي لرعاية المكفوفين بمراكش، التابع للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

وذلك مباشرة بعد استدعاء بعض المكفوفين، الذين شاركوا في وقفة احتجاج، شارك فيها عدد من تلاميذ ونزلاء المعهد ضد ما وصفوه بـ"التجاوزات والممارسات غير القانونية، التي يتعرضون لها من طرف المدير".

وأضافت المصادر أن المكفوفين، الذين جرى استدعاؤهم إلى مكتب الوالي، سردوا "وقائع غريبة، يمارسها مدير المعهد"، وكشفوا عن الأوضاع داخل المؤسسة، وطالبوا بضرورة تحسين وضعيتهم، ما جعل والي مراكش يستجيب لصرخة المكفوفين، ويصدر قرارا بعزل المدير من منصبه، وتعيين فاطمة مركوك مديرة جديدة لمعهد أبي العباس السبتي لرعاية المكفوفين.

ويعمل المعهد على إدماج الكفيف وضعيف البصر عن طريق التعليم والتأهيل، من خلال مواكبة البرامج التعليمية المقررة من طرف وزارة التربية الوطنية.

يذكر أن المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تتوفر على حوالي 13 معهدا تعليميا بمختلف مدن المملكة، يتابع فيها التلاميذ دراستهم من الابتدائي إلى الباكلوريا، في إطار نظام داخلي مجاني، إذ توفر لهم كل الوسائل والإمكانات، التي تؤهلهم للاندماج في الحياة المدرسية، والحياة العامة.




تابعونا على فيسبوك