توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة ليومه الأربعاء

الثلاثاء 31 ماي 2011 - 12:05

في ما يلي توقعات أحوال الطقس ليومه الأربعاء حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية:

يرتقب مرور كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة, أحيانا كثيفة , بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح, فضلا عن مرور سحب كثيفة نوعا ما بالسواحل الوسطى قد تعطي بعض القطرات المطرية محليا.

وستشهد مرتفعات الأطلس كالعادة, خلال الزوال, تمركز بعض السحب غير المستقرة التي يحتمل أن تكون مصحوبة بزخات مطرية وبعض العواصف الرعدية, فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح, فستهب شرقية الى شمالية شرقية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية, وشمالية ضعيفة إلى معتدلة على العموم, ومحليا قوية نوعا ما شمال الأقاليم الصحراوية التي من المحتمل أن تشهد هبوب زوابع رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين6 درجات و11 درجة بالمرتفعات , وما بين 18 درجة و24 درجة وسط الأقاليم الجنوبية , وستكون في حدود15 و20 درجة بباقي المناطق, في حين ستعرف درجات الحرارة العليا, خلال النهار, بعض الارتفاع بالشمال الشرقي للمملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط وهائجا بين الرباط والجديدة وهائجا إلى قوي الهيجان بين الجديدة وطرفاية وهائجا بالجنوب.




تابعونا على فيسبوك