المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بجنيف في الدورة17 لمجلس حقوق الإنسان الأممي

الأربعاء 01 يونيو 2011 - 08:52

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ممثلا في شخص أمينه العام، محمد الصبار، أمس الثلاثاء، واليوم الأربعاء، بجنيف، في أشغال الدورة 17 لمجلس حقوق الإنسان الأممي.

وأشار المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في بلاغ له بهذا الخصوص، إلى أنه سيشارك في الجلسات المخصصة لمناقشة تقرير المقرر الخاص المعني بحقوق المهاجرين، وتقرير المقرر الخاص المعني بالاتجار في البشر، خاصة النساء والأطفال.

وبالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، سيمثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، التي يترأسها منذ سنة 2009، في الجلسة المخصصة لمناقشة تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن مسألة إعمال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في جميع البلدان.

ويتضمن برنامج هذه الدورة (من 30 مايو الجاري إلى17 يونيو المقبل)، بالإضافة إلى النظر في تقارير المجموعة الثالثة من الاستعراض الدوري الشامل، مناقشة تقارير حول استقلال القضاة والمحامين والحق في التعليم والصحة وحرية التعبير والعنف ضد المرأة وحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفاً.

وستناقش الدورة كذلك تأثير الديون الخارجية والفقر على التمتع بحقوق الإنسان، وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية والنهوض بها خلال معالجة قضايا ترتبط بالإرهاب، بالإضافة إلى تقديم عدة تقارير لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

وسيعقد مجلس حقوق الإنسان الأممي، خلال دورته 17، يوما سنويا لمناقشة حقوق المرأة، وسيناقش سبل تعزيز ثقافة التسامح والسلام القائمة على احترام حقوق الإنسان، وتنوع الأديان والمعتقدات، فضلا عن أفضل الممارسات في مجال مكافحة العنصرية.




تابعونا على فيسبوك