إيقاف مروجي مخدرات ومبحوث عنهم في حملات أمنية

ضبط سيارات مزورة بسلا

الخميس 07 يوليوز 2011 - 09:08

علمت "المغربية" من مصادر مطلعة أن عناصر الفرقة المتنقلة التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بسلا، ألقت القبض على شخصين، فيما لاذ شخص ثالث بالفرار.

وتعود أطوار القضية إلى محاولة أحد المواطنين اقتناء سيارة مستعملة تعود ملكيتها إلى أحد الأشخاص الذي كان مرفوقا بشخصين آخرين.

وسلم المشتري جزءا من المبلغ المتفق عليه للبائع، وأثناء زيارته لمركز فحص السيارات، تبين أن السيارة موضوع البيع والشراء مزورة الوثائق والهيكل، حينها ربط الاتصال بعناصر الأمن التي أوفدت عناصر الفرقة المتنقلة التي تمكنت من إيقاف شخصين فيما لاذ الشخص الثالث بالفرار، ليجري مباشرة فتح تحقيق مع الموقوفين حول الجهات المتورطة في بيع وشراء السيارات المسروقة.

ويأتي إيقاف المتهمين في إطار حملة أمنية مفتوحة شملت كافة أحياء مدينة سلا، تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية، التي تمتد إلى الساعات الأولى من الصباح، إذ أسفرت عن إيقاف 4 أشخاص من ذوي السوابق القضائية بحوزتهم كيلوغرامان من مخدر الشيرا وحوالي 3000 قرص مهلوس، لتجري متابعتهم من أجل تكوين عصابة إجرامية والاتجار في مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة. وأوقفت عناصر الشرطة القضائية المتهمين بحي الانبعاث بسلا، بعدما كان زعيم الشبكة المدعو "إبريو"، ينشط بحي الملاح في الرباط، ويروج الأقراص المهلوسة، ومخدر الشيرا، وعند تشديد الخناق عليه من طرف عناصر الشرطة القضائية بالرباط، انتقل إلى حي الانبعاث بسلا وشرع في الاتجار في المخدرات إلى غاية إيقافه، خلال هذه الحملة التي أشرف عليها نائب مصلحة الشرطة القضائية.

في سياق متصل، ركزت الحملة الأمنية التي يشارك فيها رؤساء جميع الدوائر الأمنية، على محاربة الجريمة في الشارع العام، ومحاربة مقاهي الشيشا.

في موضوع ذي صلة، شنت مصالح الأمن بسلا، منتصف يونيو الماضي، حملات تطهيرية استهدفت مجموعة من النقط السوداء، والأحياء التي تسجل بها معظم العمليات الإجرامية. وترأس الحملة التمشيطية، رئيس المنطقة الأمنية، ورئيس الدائرة الأولى، وعناصر الفرقة المتنقلة التابعة لمصلحة الشرطة القضائية، وعناصر الأمن العمومي.

وشملت الحملة المذكورة التي كانت تجري أطوارها إلى حدود الرابعة ظهرا، المدينة العتيقة، وحي زناتة، وحي باب شعفة، وحي الرحيبة، وحي السويقة، وباب سبتة، إذ جرى خلال الحملة التدقيق في هوية عدد كبير من المواطنين والمشتبه بهم، فيما جرى إيقاف ستة أشخاص متورطين في جرائم مختلفة، السرقة بالعنف، واعتراض سبيل المارة، والاتجار في المخدرات والخمور، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.




تابعونا على فيسبوك