شاطئ الصويرة يرفع اللواء الأزرق للمرة السابعة على التوالي

الإثنين 11 يوليوز 2011 - 08:46

حصل شاطئ الصويرة، للمرة السابعة على التوالي، على علامة "اللواء الأزرق"، خلال حفل نظم، يوم الجمعة الماضي، بمدينة الأليزي.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، عامل إقليم الصويرة نبيل خروبي، وممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، حسن طالب، ذكر عبد السلام زريوح، المدير الجهوي للأطلسية الوسطى ومدير ميناء الجرف الأصفر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوكالة الوطنية للموانئ، الشريك الرسمي لبرنامج "شواطئ نظيفة"، استثمرت هذه السنة مليون درهم، لإضفاء لمسة جديدة على الخدمات التي يقدمها هذا الشاطئ، من خلال برنامج متنوع وغني.

وأشار زريوح إلى الجهود المهمة، التي تبذلها هذه السنة اللجنة الإقليمية على مستوى النظافة، وجودة مياه السباحة، والتجهيزات، والخدمات الأساسية، والتشوير والسلامة، والولوج لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات، وفضاءات اللعب والترفيه بالنسبة للأطفال، وكذا تنظيم مناطق أنشطة الشاطئ، وبرامج الإعلام والتوعية والتربية على احترام البيئة.

ويجري منح علامة اللواء الأزرق، المعترف به على الصعيد الدولي، من طرف مؤسسة التربية البيئية، وهي منظمة غير حكومية دولية انضمت إليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، باعتبار المغرب ثاني بلد غير أوروبي بعد جنوب إفريقيا.

ويعد هذا اللواء اعترافا على المستوى الوطني والدولي بالمجهود، الذي يجري بذله من طرف مختلف شركاء مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من أجل حماية البيئة، وتحسين جودة مياه السباحة، وتهيئة وتدبير الشاطئ، وكذا خلق الأنشطة التحسيسية بأهمية البيئة، وتدعيم السلامة.




تابعونا على فيسبوك