حملات تمشيط ضد مرجي المخدرات بإقليم الجديدة

الخميس 25 غشت 2011 - 06:24

شنت دورية مشتركة بين المركز القضائي ومركز الأمن والتدخل، التابعين للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، حملات تطهير وتمشيط، خلال الأسبوعين الماضيين

واستهدفت الحملات عددا من المناطق، ما مكن من ضبط كميات مهمة من المخدرات، واعتقال العديد من مروجيها المبحوث عنهم.

وحسب مصادر أمنية أسفرت عملية مداهمة، نظمت أول أمس الاثنين، لمنزل أحد كبار مروجي السموم، في دوار العبابدة، بجماعة خميس متوح، عن حجز 751 قرصا طبيا مهلوسا (قرقوبي)، و5 صفائح من مخدر الشيرا، و135 كيلوغراما من القنب الهندي (الكيف)، و57 كيلوغراما من التبغ، و45 كيلوغراما من التبغ المسحوق (النفحة)، و5 لترات من ماء الحياة، (الماحيا)، ومبلغ 7 آلاف درهم، متحصل عليه من مبيعات المخدرات، فضلا عن أسلحة بيضاء، عبارة عن سيوف من الحجم الكبير، كان المروج، المدعو (س ع) وشركاؤه يستعملونها في التصدي للمتدخلين الأمنيين من عناصر الدرك الملكي والأمن الوطني.

ولم يعثر على أثر لمروج المخدرات (34 سنة)، الذي يرجح أنه غادر محل سكناه، قبل اقتحامه. وكان موضوع 5 برقيات ومذكرات بحث وتوقيف على الصعيد الوطني، من أجل الاتجار في المخدرات، بمختلف أنواعها.

وفي سياق حملات التصدي لمروجي المخدرات، تمكنت الدورية المشتركة بين المركز القضائي ومركز الأمن والتدخل للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، الأحد الماضي، من تفكيك عصابة إجرامية، تتكون من 3 مروجي المخدرات، كانوا ينشطون بمنطقة "المصور راسو"، الكائنة على الطريق الوطنية رقم 1، على بعد حوالي 15 كيلومترا، جنوب الجديدة. وجرى إيقاف أفراد العصابة، بعد ضبطهم في حالة تلبس، وبحوزتهم أسلحة بيضاء. وعند إخضاعهم للبحث، اعترفوا، حسب المصادر الأمنية، بالأفعال المنسوبة إليهم، وأحيلوا على النيابة العامة.




تابعونا على فيسبوك