لتعويض هرماش في مباراة التأهيل إلى كأس أمم إفريقيا

غيريتس يراهن على الأحمدي لهزم تنزانيا

الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 08:10
غيريتس في حديث مع بعض العناصر الوطنية خلال حصة تدريبية سابقة   (سوري)

كشف مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اللائحة النهائية لمنتخب أسود الأطلس، تحضيرا لمباراة تنزانيا، المقرر أن يعلنها الناخب الوطني، إيريك غيريتس، اليوم الأربعاء أو غدا الخميس، لن تعرف تغييرات كبيرة مقارنة بلائحة مباراة إفريقيا الوسطى.

وأرجع مصدر "المغربية" قرار غيريتس إلى عدم تغيير اللائحة بنسبة كبيرة، تفاديا لأي مفاجأة أمام المنتخب التنزاني، في المباراة المقررة في 9 أكتوبر المقبل، وهو موعد حاسم لتحديد مصير تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة مناصفة بين غينيا الاستوائية والغابون، مطلع السنة المقبلة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التغيير في اللائحة لن يتعدى إضافة اسم عادل تاعرابت، المحترف ضمن كوينز بارك رانجيرز، إلى المجموعة، فضلا عن كريم الأحمدي، الذي استدعاه غيريتس، ومن المرتقب أن يعتمد عليه لملء الفراغ، الذي تركه غياب لاعب وسط الهلال السعودي، عادل هرماش، بسبب الإصابة.

وأوضح مصدر "المغربية" أن اللاعبين الجدد، الذين ضمتهم اللائحة الأولية، التي أعلن عنها غيريتس، ستجري دعوتهم إلى الدورة الودية لكأس "إل جي"، المقررة في الفترة بين 9 و11 نونبر المقبل، بالملعب الكبير لمدينة مراكش.

وكان الناخب الوطني تابع، الأحد الماضي، المباراة، التي جمعت فريقي أزيد ألكمار وفيينورد روتردام الهولنديين، إذ يضم الأول المغربي، آدم ماهر، المرتقب دعوته إلى صفوف المنتخب الأولمبي، في حين، يلعب ضمن صفوف فيينورد الدولي المغربي، كريم الأحمدي، المعول عليه لتعويض عادل هرماش.

وتوج الناخب الوطني زيارته لهولندا بلقاء مع كريم الأحمدي، عقب نهاية المباراة. وحسب مصدر "المغربية"، فإن غيريتس هيأ اللاعب نفسيا، قبل الاعتماد عليه ضمن تشكيلة الأسود.

كما اتصل غيريتس هاتفيا بخالد سينوح، حارس مرمى فريق ب س ف أيندهوفن، وتحدث إليه حول إمكانية عودته إلى منتخب أسود الأطلس، وهي الفكرة التي رحب بها سينوح، الذي غاب عن عرين الأسود، منذ مدة طويلة. وحسب مصادرنا، من المنتظر دعوته إلى المشاركة في دوري "إل جي"، في نونبر المقبل.




تابعونا على فيسبوك