الفاسي الفهري يمثل صاحب الجلالة في حفل تنصيب رئيسة الأرجنتين

الإثنين 12 دجنبر 2011 - 12:12

أبلغ وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الطيب الفاسي الفهري، أول أمس السبت، ببوينس إيريس، رئيسة الأرجنتين، كريستينا دي كرشنير، تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتهانئ جلالته المتجددة، عقب انتخابها لولاية ثانية.

وقال الفاسي الفهري، الذي مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب كريستينا دي كرشنير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "لي عظيم الشرف أن أبلغ تحيات جلالة الملك وتهانئ جلالته المتجددة بمناسبة انتخاب رئيسة الأرجنتين لولاية ثانية".

وأضاف أن كريستينا دي كرشنير "أشادت بحضور عضو في حكومة صاحب الجلالة في هذا الحفل"، مبرزة "أهمية تعميق العلاقات القائمة بين البلدين في إطار التعاون جنوب- جنوب، وأخذا بعين الاعتبار الدور الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس على الساحتين الإقليمية والدولية".

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الطيب الفاسي الفهري، حل أول أمس السبت، ببوينس إيريس، لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيسة الأرجنتين، كريستينا فيرنانديز دي كرشنير.

ويحضر مراسم تنصيب رئيسة الأرجنتين العديد من رؤساء الدول، خاصة من أمريكا اللاتينية.

وكانت كريستينا دي كرشنر، التي خلفت سنة 2007 زوجها الرئيس السابق نيستور كرشنير، أعيد انتخابها يوم 28 أكتوبر الماضي، بفوزها بـ 54 في المائة من الأصوات لولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وكانت كريستينا فرنانديز دي كيرشنر أعيد انتخابها يوم 29 أكتوبر الماضي، خلال الدور الأول للانتخابات الرئاسية.




تابعونا على فيسبوك