قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقيين

مباريات سهلة للأندية المغربية

الإثنين 12 دجنبر 2011 - 12:10

جرت، أول أمس السبت، قرعة دوري أبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقيين لكرة القدم في نسختهما المقبلة.

وأسفرت القرعة عن مباريات، سهلة لكل الأندية المغربية المشاركة في البطولتين، وهي الرجاء البيضاوي، والمغرب الفاسي والوداد الرياضي، والنادي الرياضي المكناسي.

ويفتتح الرجاء البيضاوي مسيرته في بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته المقبلة، بداية من دور 32 بلقاء الفائز من تشيلسي الغاني وليسكر الليبيري.

وأسفرت القرعة التي جرت في مدينة مراكش، عن هامش فعاليات بطولة الأمم الإفريقية للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، عن مواجهة فريق المغرب الفاسي الفائز بلقب كأس الكونفدرالية، الفائز في لقاء بورتس أثوريتي سيراليون والحرية الغيني.

وفي منافسات كأس الاتحاد الإفريقي سيلعب الوداد البيضاوي أمام باماكو السينغالي أو غامتيل الغامبي أو كاز مانس السينغالي في دور 32 بعدما جرى إعفاؤه من الدور التمهيدي بصفته وصيفا لبطل النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي النادي المكناسي، أحد طرفي المباراة النهائية لكأس العرش 2010-2011، في دور سدس عشر نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية، مع المتأهل من اللقاء الذي سيجمع نانيا الغاني وإف سي سيكانس الغيني .

وأعفيت الأندية المغربية المشاركة في المسابقتين من لعب الدور التمهيدي عقب عملية القرعة التي أجريت من طرف الهيئة الكروية القارية.
وستخوض الأندية المغربية المشاركة في هاتين المسابقتين القاريتين مباشرة إقصائيات دور سدس عشر النهاية .

وستقام منافسات إياب الدور التمهيدي ما بين 17 و19 فبراير، فيما ستجرى لقاءات الإياب بين ثاني ورابع مارس المقبل، وستخوض الأندية المؤهلة لدور سدس عشر النهاية مباريات الذهاب ما بين 23 و25 مارس 2012 والإياب ما بين 6 و8 أبريل .

وتجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية ما بين 17 و19 فبراير، فيما ستجرى مباريات الإياب ما بين 2 و4 مارس، أما ذهاب دور سدس عشر النهاية فسيجرى ما بين 23 و25 مارس والإياب ما بين 6 و8 أبريل .




تابعونا على فيسبوك