إنقاذ بحارين بعد أسبوع من فقدان قاربهما بين آسفي والصويرة

الجمعة 09 مارس 2012 - 09:10

تمكنت مصالح الإنقاذ التابعة لمندوبيتي الصيد البحري بكل آسفي والصويرة، مساء يوم الثلاثاء المنصرم، من إنقاذ بحارين بعد أسبوع كامل من فقدان قاربهما في عرض البحر بين سواحل المدينتين.

وأفادت مصالح الإنقاذ بمندوبية آسفي أن البحارين تاها بعد مغادرتهما ميناء المدينة، يوم الثلاثاء 29 فبراير الماضي، على متن قارب للصيد التقليدي٬ بفعل الرياح التي هبت في بداية الأسبوع الماضي من جهة البر باتجاه البحر، ودفعتهما إلى أعالي البحار على بعد قرابة 55 كلم من اليابسة.

وأوضحت المصادر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن البحارين لم يلتزما بقواعد الصيد، التي تقضي بإخبار مصالح الحراسة عند مغادرة الميناء، والتي تتكلف بإشعار مصالح الإنقاذ في حال عدم عودة القارب إلى المرفأ٬ بعد 48 ساعة.

وأضاف أن عدم توفر القارب التقليدي على وسائل الاتصال زاد من صعوبة عملية البحث، رغم حملتي التمشيط التي قامت بها مصالح الإنقاذ رفقة المروحية التابعة للدرك الملكي، وبعض المتطوعين من أصحاب قوارب الصيد٬ في ظل أحوال بحرية هائجة.

وجرى إشعار مصالح الإنقاذ من قبل أحد هواة ركوب الأمواج الذي لمح البحارين، مساء يوم الثلاثاء، عقب هبوب رياح غربية استدرجت قاربهما من المنطقة النائية٬ حيث جرى إنقاذ الرجلين وتوجيههما نحو ميناء الصويرة.

وتمكن البحاران٬ حسب المصدر نفسه، من التحمل بفضل احتفاظهما بأكياس من الثلج التي استعملوها في شرب الماء٬ وبعض المواد الغذائية.




تابعونا على فيسبوك