الشركة المنتجة تحضر لجولة فنية بالمغرب للشاب الأمريكي

كنان كاهيل يجذب أكثر من 700 ألف مشاهد بـالعيون عينيا

الأربعاء 21 مارس 2012 - 14:08

تجاوز عدد مشاهدي فيديو كليب أغنية "العيون عينيا"، الذي أطلقه أخيرا المغني الشاب الأمريكي كنان كاهيل، 700 ألف مشاهد على موقع "يوتيوب"، محققا المرتبة السابعة، ضمن قائمة أكبر الفيديوهات مشاهدة في العالم.

وحقق الفيديو كليب، الذي صوره كاهيل، بالتعاون مع شركة "هافيت" المغربية، نجاحا كبيرا في المغرب والخارج، ونال استحسان فئات عريضة، خاصة بعد أن أصر على ارتداء قميص يحمل الخريطة المغربية، الشيء الذي أثار إعجاب الجمهور، الذي استحسن الفكرة، وأشاد بأداء كنان كاهيل.

وأكد أنس بلعباس الطعارجي، المدير العام لشركة "هافيت"، في تصريح لـ"المغربية"، أن نجاح الفيديو كليب، دفع بمنتجيه إلى التفكير في تنظيم جولات فنية في المغرب، إذ من المنتظر أن يحيي كاهيل حفلات في مختلف المدن المغربية، لتقديم "العيون عينيا"، بطريقته الخاصة، بعد نجاحها جماهيريا، خلال عرضها على شبكة الانترنت.

وأشار الطعارجي، إلى أن اختيار كنان كاهيل، لتقديم الأغنية مرتديا الخريطة المغربية كاملة، هو رغبة من الشركة في التعريف بالهوية والأصالة المغربية، ومساهمة فعالة في انتشار اللون الغنائي المغربي.

وعن ظروف التعاون مع المغني الشاب، المعروف بأدائه لأغاني فنانين عالميين، والملقب بـ"نجم التقليد"، قال بلعباس الطعارجي، إن عملية إقناع كاهيل بأداء الأغنية، استغرقت 5 سنوات، تعرف خلالها كاهيل، على اللون الغنائي المغربي، وعلى العلامة التجارية للشركة. ورفض بلعباس الحديث عن الأجر المادي الذي تقاضاه كاهيل، مقابل أدائه الأغنية.

وسبق لكنان كاهيل، أن أدى مجموعة من الأغاني، لكل من كاتي بيري، وكاني ويست، كما غنى أيضا بطريقة "البلاي باك" مع الفنان دافيد كيتا، وشاهد أول فيديو كليب له أكثر من 40 مليون شخص، على موقع "يوتيوب"، ليحظى بعد ذلك باهتمام أوروبا وفرنسا خاصة.

الجدير بالذكر أن "العيون عينيا"، حققت نجاحا كبيرا، وانتشرت عالميا، بعد أن أداها مجموعة من الفنانين المغاربة، بمن فيهم المقيمين في الخارج، ومن بينهم مغني الراي الشاب الدوزي.




تابعونا على فيسبوك