لجنة أمنية مركزية تراقب عمل شرطة حوادث السير بمراكش

الإثنين 14 ماي 2012 - 07:04

علمت "المغربية"، من مصادر مطلعة، أن لجنة أمنية مركزية من الإدارة العامة للأمن الوطني حلت، بداية الأسبوع الجاري، بمدينة مراكش، وانتقلت إلى الدائرة الأمنية الأولى بباب دكالة الخاصة بحوادث السير

وباشرت تحقيقاتها الأولية في عدد من الشكايات الواردة عليها، قبل إنجاز تقارير في الموضوع، وعرضها على المسؤولين بالإدارة العامة للأمن الوطني بالرباط.

وأضافت المصادر ذاتها أن اللجنة، المكونة من مسؤولين أمنيين بزيهم المدني، تحاول رصد الخروقات والتجاوزات، التي يمكن أن ترتكبها عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية المذكورة.

وكانت لجنة أمنية مركزية حلت في وقت سابق بمدينة مراكش، واجتمعت مع رئيس الشرطة السياحية ومساعديه، ووقفت على عدد من الخروقات والتجاوزات، وجرى إنجاز تقرير في الموضوع وأحيل على المدير العام للأمن الوطني، الذي قرر إصدار إعفاء رئيس الشرطة السياحية واثنين من مساعديه.

وسبق للإدارة العامة للأمن الوطني أن أصدرت قرارات بإعفاء مجموعة من المسؤولين الأمنيين بمدينة مراكش، وتوجيه إنذارات وتوبيخات وعقوبات تأديبية في حق عناصر أمنية تعمل بعدد من المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، بناء على تقارير أمنية أنجزتها لجنة مركزية من الإدارة العامة للأمن.




تابعونا على فيسبوك