فيربيك يبعد وركة عن الطاقم التقني للأولمبيين

الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 09:31

أرسل الهولندي بيم فيربيك، المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية الصغرى، رسالة إلكترونية إلى علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

وأرسل نسخة منها إلى الكاتب العام، طارق ناجم، يخبرهما بأنه قرر تعويض حميدو وركة، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، بشقيقه روبرت فيربيك، ضمن الطاقم الذي سيسافر إلى لندن، للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستدور في الفترة ما بين 25 يوليوز و11 غشت المقبلين، بعدما رفضت جامعة الكرة تغطية مصاريف سفر شقيقه إلى لندن.

وقال مصدر جامعي جيد الاطلاع إن بيم فيربيك يطالب جامعة الكرة من فترة طويلة بضم أخيه إلى اللائحة وتغطية مصاريفه، علما أن اللجنة الأولمبية الدولية ستتكفل بنفقات سبعة أطر وطنية ضمن طاقم المنتخب المغربي، على غرار باقي المنتخبات المشاركة، ويتعلق الأمر بفيربيك، وحميدو وركة، وهاينك ديوت، وخالد فوهامي، إضافة إلى المعالج الطبيعي، وطبيب المنتخب، وإداري. وأمام رفض الجامعة، اتخذ فيربيك قراره بإبعاد وركة وتعويضه بشقيقه، خصوصا أن الرجلين لا يتقاسمان وجهات النظر نفسها بخصوص الكثير من الأشياء داخل المنتخب الأولمبي.

وأكد المصدر ذاته أن فيربيك، رغبة في إيجاد موطئ قدم لشقيقه بالطاقم التقني بشكل رسمي، يضغط على وركة منذ مدة لدفعه إلى تقديم استقالته، ما دام أنه غير مسؤول عن وجوده بالمنتخب الأولمبي، وأن الجامعة هي التي عينته.

وأضاف مصدر "المغربية" نفسه أن اجتماعا عقد الأسبوع الماضي بأحد فنادق الرباط، جمع فيربيك ووركة والإداري محمد رضا، وشهد نقاشا حادا بين وركة وفيربيك، إذ حمل المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية الصغرى وركة مسؤولية وقوع أخطاء في لائحة 35 لاعبا الأولية للأولمبياد، وعدم جمعه لعدد من وثائق بعض المحترفين وبعثها إلى اللجنة الأولمبية الدولية، قبل تحديد اللائحة النهائية الأسبوع الجاري، فرد عليه وركة بأن المسألة إدارية ولا علاقة له بها كمدرب، الأمر الذي رفضه فيربيك وقال إنه هو من يحدد صلاحيات كل أعضاء مديرية المنتخبات الوطنية.

وأكد المصدر ذاته أن وركة اضطر أمام استمرار ضغط فيربيك بهذه الطريقة إلى مطالبة الجامعة بإسقاطه من لائحة الطاقم التقني التي سترافق المنتخب الأولمبي إلى لندن، لتفادي أي تشويش على المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في الأولمبياد، سيما أن فيربيك أصر منذ مدة على إضافة اسم شقيقه إلى اللائحة، غير أن الجامعة رفضت التكفل بمصاريف الأخير، ما دفعه إلى شن ضغوطات على وركة لاستبعاده.

وحاولت "المغربية" الاتصال بحميدو وركة لاستفساره عن الموضوع، غير أن هاتفه المحمول ظل يرن دون إجابة، في الوقت الذي أكد فيه مصدر "المغربية" نفسه، أن الجامعة طلبت منه عدم الإدلاء بأي تصريح صحفي، حتى تجد مخرجا لهذا المشكل بعد اجتماع من المرجح أن يكون عقد مساء أمس الاثنين بين الجامعة وفيربيك.




تابعونا على فيسبوك