اعتقال 13 مروجا للمخدرات وحجز أزيد من 3 أطنان من الحشيش في 3 أيام

الأربعاء 01 غشت 2012 - 07:30

قال مصدر مطلع لـ"المغربية" إن عناصر الأمن، التابعة لفرق مكافحة المخدرات بالدارالبيضاء، توصلت بتعليمات ولائية، لمباشرة حملات تمشيط تستهدف تجار المخدرات، وعددا من المبحوث عنهم، صدرت في حقهم مذكرات على الصعيد الوطني.

وأسفرت حملات التمشيط، التي باشرتها عناصر الأمن خلال ثلاثة أيام، عن اعتقال 13 مروج مخدرات، بينهم 5 مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية.

وتمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة لأمن البرنوصي، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، من توقيف أربعة مروجي مخدرات، أول أمس الاثنين، بالحي الصفيحي الرحامنة، القريب من حي سيدي مومن بالدارالبيضاء.

وحجزت عناصر الأمن لدى المتهمين أزيد من نصف كيلوغرام من المخدرات، بعد مداهمة إحدى دور الصفيح.

وحسب المصادر الأمنية، فإن المتهم الرئيسي بترويج المخدرات ومساعديه اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم، خاصة بعد مواجهتهم بـ"فيديو"، سبق أن نشر في موقع "يوتوب" يرصده متلبسا بترويج الحشيش، قبل أذان المغرب.

في السياق ذاته، أوقفت عناصر الأمن بالدار البيضاء خمسة مشتبه بهم، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والاتجار في المخدرات، في دوار لعتيقيين بدار بوعزة، على بعد 16 كيلومترا من منطقة الحي الحسني.

وحجزت عناصر الأمن 20 كيلوغراما من مسحوق طابا، و450 غراما من مخدر الحشيش، و46 رزمة من الكيف، إضافة إلى ثلاث دراجات نارية ومجموعة من السيوف من الحجم الكبير.

وتبين أن المشتبه بهما كانا موضوع مذكرات بحث من طرف مصالح أمن الدار البيضاء، من أجل الاتجار في المخدرات.

ودخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على الخط، بعد أن ساهمت في ضبط 3 أطنان و785 كيلوغراما من المخدرات، الأحد الماضي، في إحدى الحاويات بميناء الدارالبيضاء، المتجهة نحو بلجيكا.

وحسب مسؤولي فرقة المراقبة ومكافحة المخدرات بمصلحة الجمارك، فإن هذه الكمية من المخدرات كانت مخبأة داخل مربعات من الزليج، جلبت من مدينة فاس وكانت موجهة نحو مدينة أنفير البلجيكية.

وتعد هذه العملية ثاني عملية ضبط للمخدرات بميناء الدارالبيضاء خلال العام الجاري، إذ كانت مصالح الجمارك حجزت، في يونيو الماضي، كمية تجاوزت 5 أطنان من مخدر الشيرا، كانت موجهة نحو بلجيكا، وكانت مخبأة في حمولة من الأكياس الورقية الخاصة بالتعليب، ومعبأة في 1240 صندوقا ورقيا.




تابعونا على فيسبوك