أسود الأطلس يطلبون دعم الجمهور أمام عقارب الموزمبيق

الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 07:45
(سوري)

عبرت مختلف عناصر المنتخب المغربي عن استعدادها الكبير لكسب رهان التحدي أمام الموزمبيق، مساء غد السبت، في إياب الدور الحاسم لبلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة مطلع السنة المقبلة بجنوب إفريقيا.

وأجمعت جميع الأسماء، التي استجوبتها "المغربية" خلال المعسكر الإعدادي بمدينة مراكش، على جاهزيتها للمشاركة في أول مباراة لأسود الأطلس بإشراف الناخب الوطني الجديد، رشيد الطاوسي، الذي يرغب في أن تكون البداية موفقة، للتصالح مع الجمهور المغربي، بعد سلسلة من الإخفاقات بقيادة البلجيكي المقال، إيريك غيريتس، ولرد الاعتبار لكرة القدم المغربية، التي تراجعت كثيرا، سواء على الواجهة القارية أو الدولية.

وطالب أسود الأطلس بكل أشكال الدعم من طرف الجمهور المغربي، لأن من شأن ذلك أن يرفع المعنويات وأن يحفز على تحقيق الفوز، أمام منتخب العقارب السامة الموزمبيقي. وقال يوسف العربي، مهاجم نادي غرناطة الإسباني، "آمل تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، وهي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة. سنلعب على أرضنا وأمام جمهورنا، وهما عاملان آمل أن نستغلهما جيدا، وأطلب من الجمهور أن يساندنا طيلة أطوار المباراة".

من جهته، يرى العميد الحسين خرجة أن المنتخب الوطني لا يملك خيارا آخر سوى الفوز بأكثر من هدفين لبلوغ النهائيات القارية، مضيفا "علينا تجاوز هزيمة الذهاب، وتذويب فارق الهدفين. جميع العناصر تتسلح بعزيمة قوية لبلوغ الهدف، بفضل التحفيزات لمعنوية للمدرب الطاوسي، الذي اجتمع بمختلف اللاعبين".

ويعتقد نجم فريق الرجاء البيضاوي، محسن متولي، أن التحضيرات مرت في ظروف مميزة، ويقول بهذا الشأن "تركز التحضير لهذه المباراة على مختلف الجوانب، من بدني وذهني وتكتيكي. وسنسعى جميعا لتحقيق الفوز بالحصة اللازمة للتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا سنة 2013، وبدوري، أطلب من الجمهور أن يساندنا، لأننا بحاجة إلى الدعم طيلة أطوار المباراة".

أما مدافع أودينيزي الإيطالي، المهدي بنعطية، فوعد الجمهور بفوز كبير وبلوغ نهائيات جنوب إفريقيا، وقال "سنكون إن شاء الله في الموعد، وعند حسن ظن الجمهور المغربي، الذي لا أعتقد أنه سيبخل علينا بالدعم، كما عودنا على ذلك. علينا أن نحرص على إسعاد عشاق الأسود، وأن نهدي لهم التأهيل للنهائيات القارية".




تابعونا على فيسبوك