مواجهات عنيفة بين طلبة والقوات العمومية في مراكش

الخميس 27 دجنبر 2012 - 08:21

أدى نزاع، نشب أول أمس الثلاثاء، بين طالبتين تقطنان بالحي الجامعي، التابع لجامعة القاضي عياض بمراكش، الأولى من الأقاليم الجنوبية، والثانية من الفصيل القاعدي، إلى مواجهات بين مجموعة من الطلبة المتحدرين من الأقاليم الجنوبية، وآخرين موالين للفصيل القاعدي

استعملت خلالها مختلف الأسلحة البيضاء، وتدخل قوات الأمن، ما خلف حالة من الذعر والخوف في أوساط السكان المجاورين للحي الجامعي.

وانتقلت المواجهات، التي انطلقت بداخل الحي الجامعي، إلى الأزقة المجاورة، ليجري تهشيم زجاج عدد من السيارات التي كانت مركونة بها، ومحاصرة الحي الجامعي بوضع حاويات الأزبال أمام بابه الرئيسي وإضرام النار فيها، قبل أن تتدخل القوات الأمنية التي استنفرت مختلف عناصرها، لردع مثيري الشغب.

وحسب مصادر مطلعة، فإن مجموعة من الطلبة المحسوبين على الفصيل القاعدي لجأوا إلى استعمال الحجارة والقنينات الحارقة (مولوتوف)، في مواجهة القوات الأمنية، التي تمكنت في الأخير من السيطرة على الأوضاع، وإرجاع الأمور إلى نصابها.

وأسفرت المواجهات، التي استمرت إلى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، عن إصابة بعض عناصر القوات العمومية بجروح، ما استدعى نقلهم إلى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية، واعتقال عدد من الطلبة واقتيادهم إلى مقر الشرطة لإخضاعهم للبحث والتحقيق.




تابعونا على فيسبوك