تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم حملة لإزالة (اجلالة) بطاطا وكلميم

الخميس 27 دجنبر 2012 - 08:46

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش حملة طبية لإزالة المياه البيضاء (اجلالة) ما بين 18 و26 دجنبر الجاري، بمدينتي طاطا وكلميم.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن هذه الحملة الطبية الاجتماعية٬ التي تنظم تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ بتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، ووزارة الصحة٬ تستهدف المرضى الكبار المصابين بالمياه البيضاء (اجلالة)، والزرق، والأطفال المصابين بمرض خلقي في العيون.

وأضاف البلاغ أن هذه المبادرة ستشمل هذه السنة حوالي 300 مريض من عائلات معوزة٬ يتحدرون من منطقة كلميم وطاطا٬ مشيرا إلى أن المؤسسة وشركاءها سيتكفلون مصاريف هذه الحملة عبر تعبئة الموارد البشرية والتقنية واللوجستية لضمان نجاح العملية.

وبالموازاة مع هذه الحملة ذات الطابع الإنساني٬ تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش قافلة سينمائية في طاطا وكلميم ستمكن سكان المدينتين من مشاهدة عدد من الأفلام المغربية، وأشرطة للتوعية حول الوقاية من الأمراض المسببة للعمى.

يذكر أن هذه الحملة هي السادسة من نوعها التي تنظمها المؤسسة وشركاؤها، حيت جرى تنظيم أولى الحملات المماثلة ما بين 2009 و2011 مكنت أكثر من 1200 شخص مصابين بأمراض خطيرة في العين من استعادة البصر.




تابعونا على فيسبوك