رئيس الحكومة المستقلة لجزر البليار يقوم بزيارة رسمية للمغرب

الإثنين 21 يناير 2013 - 08:13

علم لدى مصدر رسمي٬ يوم الجمعة المنصرم٬ أن رئيس الحكومة المستقلة لجزر البليار، خوسي رامون بوازا، سيقوم اليوم الاثنين بزيارة رسمية للمغرب تستغرق يومين، تخصص لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي.

وقال مسؤول بالرئاسة٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إن بوازا سيكون مرفوقا خلال هذه الزيارة٬ الأولى من نوعها لبلد خارج الاتحاد الأوروبي منذ انتخابه على رأس جزر البليار في يونيو 2010، بالعديد من أعضاء حكومته٬ خاصة أنطونيو غوميز، مستشار الرئاسة، ولورد غاردونا، الوزيرة المكلفة بإنعاش المقاولات والتشغيل.

كما سيكون رئيس جزر البليار مرفوقا، أيضا، بوفد مهم، يضم مقاولين يمثلون نحو 20 شركة كبرى بالأرخبيل الإسباني، يعملون في قطاعات السياحة والبناء والطاقة والنقل.

وسيجري بوازا٬ خلال زيارته للمملكة٬ مباحثات مع عدد من أعضاء الحكومة المغربية ستتمحور حول سبل تعزيز روابط الصداقة والتعاون في المجالين الاقتصادي والتجاري بين هذا الإقليم المستقل والمغرب.

وحسب المصدر ذاته فإن الوفد الإسباني سيتوجه غدا الثلاثاء إلى مدينة الدارالبيضاء لعقد لقاء مع مسؤولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ووفق أرقام صادرة عن غرفة التجارة بمايورقة، فإن المبادلات التجارية بين جزر البليار والمغرب تقدر بأزيد من 5,8 ملايين أورو في سنة 2012، لتسجل بذلك انخفاضا مقارنة مع سنة 2011.




تابعونا على فيسبوك