5 قتلى في حادثة سير قرب البئر الجديد

الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 06:59
0

أودعت السلطات الصحية والدركية بالجديدة، مساء الجمعة الماضي، جثث خمس ضحايا حادثة سير في مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة

فيما خضع أشخاص آخرون للعناية الطبية المركزة، داخل قسمي المستعجلات والإنعاش، جراء إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة.

وعلمت "المغربية" أن الطريق الوطنية رقم 1، الرابطة بين مدينتي الدارالبيضاء والجديدة، عرفت، مساء الجمعة الماضي، وقوع حادثة سير مروعة، عند النقطة الكيلومترية 440، على بعد حوالي كيلومترين من مركز البئر الجديد، الخاضع للنفوذ الترابي لإقليم الجديدة، إثر اصطدام قوي بين عربتين، إحداهما من نوع "فورد ترانزيت"، كانت قادمة من بن معاشو في اتجاه أزمور، والأخرى من نوع "كونغو"، كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.

وتسبب الاصطدام العنيف في انقلاب سيارة "كونغو"، ومصرع سائقها وامرأة كانت بمعيته في عين المكان، فيما لفظت ضحية ثالثة، وهي امرأة كانت على متن العربة ذاتها، أنفاسها داخل سيارة الإسعاف، في طريقها إلى مستشفى محمد الخامس بالجديدة، على بعد حوالي 50 كيلومترا جنوب مركز البئر الجديد.

وتوفي راكبان كانا على متن السيارة الثانية، متأثرين بجروحهما البليغة، وأصيب 4 ركاب آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، ونقلوا إلى المركز الاستشفائي الإقليمي.

وعلمت "المغربية" لدى مصادر أمنية أن وكيل الملك بابتدائية الجديدة أصدر تعليماته للضابطة القضائية لدى الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز البئر الجديد، بوضع سائق سيارة "فورد ترنزيت"، تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل البحث والتقديم. وكان المحققون انتقلوا إلى مسرح الحادثة، وأجروا المعاينات والتحريات الميدانية، لتحديد ظروف وملابسات حادثة السير، واستعان المتدخلون الدركيون، بحضور ممثل السلطة المحلية، بعناصر الوقاية المدنية لانتشال جثث الضحايا والركاب المصابين من تحت ركام السيارتين المتحطمتين، وإحالتهم على مستشفى محمد الخامس بالجديدة.




تابعونا على فيسبوك