أسواق السلام تطلق مبادرة التلفيف الإيكولوجي

الخميس 11 أبريل 2013 - 11:48

إسهاما منها في الدينامية التي يكرسها الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، أطلقت أسواق السلام التابعة لمجموعة "يينا هولدينغ"، مبادرة التلفيف الإيكولوجي.

استهدفت أسواق السلام بهذه المبادرة أصناف الخبز، التي صارت تعرض في جميع أروقتها داخل أكياس "مصنوعة من ورق أعيد تدويره مائة في المائة، وهو قابل لإعادة التدوير (الرسكلة)، وللتحلل السريع، فضلا عن أنه صحي"، وفق ما جاء في بلاغ صحفي، توصلت "المغربية" بنسخة منه.

وإذ تطلق أسواق السلام هذه المبادرة الرامية إلى حماية مادة الخبز من المواد الضارة بالصحة، فإنها في الوقت نفسه تعتبرها "خطوة تنطوي على مبادرة مواطنة، غايتها الحفاظ على البيئة"، طبقا لما ورد في البلاغ ذاته.

وأبرز المصدر نفسه أن اعتبار هذه الأكياس من المواد المحافظة على البيئة، لأنه اعتمد في صناعتها "استخدام حبر غذائي وأوراق قابلة للتدوير أو متأتية من غابات يتم تدبيرها وفق مقاربة مستدامة، ولأن حجم اللفافة قابل لإعادة الاستخدام، ولاعتمادها مواد لها أقل تأثير على البيئة".

وأبرز البلاغ أن "أسواق السلام تساهم من خلال هذه المبادرة، بشكل فعال، في الدينامية التي يكرسها الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، وتحذر المستهلكين من التلوث الناتج عن استخدام لفافات غير إيكولوجية، وتحتهم على تبني سلوكات حضارية ومواطنة".




تابعونا على فيسبوك