حفل بمقر القيادة العامة بالرباط احتفاء بالذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الأربعاء 15 ماي 2013 - 14:49
(ماب)

نظم، صباح أمس الثلاثاء، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، حفل تخليدا للذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وبعد تحية العلم، جرت خلال هذا الحفل، الذي ترأسه الجنرال دوكوردارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية، البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي.

وبالمناسبة، جرى توشيح عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة سامية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميز هذا الحفل، كذلك، بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه عدة وحدات من فوج المقر العام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويشكل تخليد ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية مناسبة لاستحضار أزيد من نصف قرن من المهام النبيلة التي أحدثت لأجلها، سواء في الدفاع عن الوطن، والمساهمة في بناء المغرب الحديث في مرحلة ما بعد الاستقلال، أو المهام الإنسانية وعمليات حفظ السلام عبر العالم.

تنظيم حفل بالقاعدة الجوية الأولى بسلا احتفاء بالذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

سلا (و م ع)- نظم، أمس الثلاثاء٬ بمقر القاعدة الجوية الأولى بسلا٬ احتفال لتخليد الذكرى السابعة والخمسين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وبعد تحية العلم٬ جرت خلال هذا الحفل٬ الذي ترأسه الجنرال أحمد بوطالب، المفتش العام للقوات الجوية الملكية٬ تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية.

وبالمناسبة٬ جرى توشيح عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة سامية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميز هذا الحفل٬ كذلك٬ بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه عدة تشكيلات من قوات القاعدة الجوية.

وحملت القوات المسلحة الملكية٬ التي تأسست في 14 ماي 1956، كمؤسسة وطنية٬ على عاتقها مهمة الدفاع عن مقومات الأمة المغربية ومقدساتها وسيادتها الوطنية وهويتها الدينية والثقافية والحضارية٬ وفاء منها لشعارها الخالد "الله٬ الوطن٬ الملك".

حفل بمقر الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس احتفاء بالذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

مكناس(و م ع)- احتضن مقر الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس٬ صباح أمس الثلاثاء٬ حفلا بمناسبة تخليد الذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، التي تعتبر رمزا من رموز السيادة الوطنية، ودرعا واقيا للدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه الجنرال دو ديفيزيون المصطفى الرافعي٬ مدير الأكاديمية، بتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية.

كما تخلل الحفل تحية العلم الوطني واستعراضا عسكريا شاركت فيه كل أفواج طلبة الأكاديمية وتلاميذ الثانوية العسكرية، إضافة إلى فريق من سرية القيادة والخدمات.

إثر ذلك، جرى توشيح صدور عدد من أفراد القوات المسلحة الملكية من ضباط الصف بأوسمة أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ إلى جانب تنظيم حفل استقبال على شرف المشاركين.

ثكنة الحرس الملكي بالرباط تنظم حفلا بمناسبة الذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

نظم، أمس الثلاثاء٬ بثكنة الحرس الملكي بالرباط٬ حفل بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وبعد تحية العلم٬ تمت تلاوة الأمر اليومي٬ الذي وجهه بهذه المناسبة٬ صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

إثر ذلك٬ وبالمناسبة نفسها٬ قام قائد الحرس الملكي الجنرال دو ديفيزيون ميمون المنصوري، بتوشيح عدد من عناصر الحرس الملكي الذين أنعم عليهم جلالة الملك بأوسمة ملكية.

كما جرى، خلال هذا الحفل، تنظيم استعراض عسكري متميز٬ شاركت فيه مختلف التشكيلات التابعة للحرس الملكي.

يذكر أن جميع الثكنات العسكرية بالمملكة شهدت احتفالات مماثلة جرى خلالها تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة لأفراد القوات المسلحة الملكية٬ بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لتأسيسها.

حفل بالقاعدة البحرية الأولى بالدارالبيضاء بمناسبة الذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الدارالبيضاء (و م ع)- نظمت القاعدة البحرية الأولى بالدارالبيضاء٬ أمس الثلاثاء٬ حفلا بمناسبة الذكرى 57 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وبعد تحية العلم٬ تمت تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه٬ بهذه المناسبة٬ صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية٬ لأفراد القوات المسلحة الملكية.

إثر ذلك٬ ترأس الكونتر أميرال محمد لغماري٬ مفتش البحرية الملكية٬ حفلا جرى خلاله توشيح عدد من الضباط وضباط الصف وجنود البحرية الملكية، الذين أنعم عليهم جلالة الملك بأوسمة ملكية بمناسبة الذكرى 13 لعيد العرش المجيد.

كما جرى، خلال هذا الحفل، تنظيم استعراض عسكري شاركت فيه وحدات من قوات البحرية الملكية.

وأرست القوات المسلحة الملكية، منذ تأسيسها في 14 ماي 1956، لنفسها موقعا كإحدى أهم المؤسسات التي واكبت بناء الدولة المغربية الحديثة وتطورها٬ وكدرع واق لها ضد كل عدوان خارجي٬ وأداة أمن وإغاثة٬ حيث ساهمت٬ بمهنية عالية٬ في مساندة المتضررين جراء الظروف المناخية الصعبة والكوارث الطبيعية التي شهدتها بعض مناطق المغرب٬ بتوفير المساعدة الطبية والوسائل والإمكانات.

وتشكل القوات المسلحة الملكية مصدر فخر وطني بالنسبة لكل المغاربة٬ كما تلعب دورا بارزا في صيانة الوحدة الوطنية، وسفيرا جديرا بالقيم الحقيقية للمملكة كلما دعا الواجب عناصرها.




تابعونا على فيسبوك