إحالة متهمين بالسرقة الموصوفة ومحاولة الإرشاء على استئنافية البيضاء

الجمعة 24 ماي 2013 - 13:49

أحالت عناصر أمن البرنوصي بالدارالبيضاء، أخيرا، ثلاثة متهمين من أجل "السرقة الموصوفة بجناية، والمشاركة، ومحاولة الإرشاء"، على النيابة العامة لدى استئنافية البيضاء.

جاء اعتقال المتهمين الثلاثة من طرف فرقة الدراجين المتنقلة التابعة لأمن البرنوصي، بعد إيقاف شخص،31 عاما، كان بحوزته 19 قالبا نحاسيا، ليحال على دائرة الأمل رفقة شخص آخر، 28 عاما، تقدم إلى العناصر الأمنية المذكورة محاولا إرشاءهم بتقديمه لهم مبلغ 400 درهم، قصد إخلاء سبيل الموقوف أولا، فأوقف بدوره، وحجز المبلغ المالي.

وأحيل الملف على الشرطة القضائية، التي فتحت تحقيقا أكد من خلاله المتهم الأول أن التسعة عشر قالبا من معدن النحاس المحجوزة، متحصلة من سرقة نفذها صديقه، عمره 30 عاما، من داخل شركة يشتغل بها، وأنه تحصل بها على مراحل، وكان ساعة إيقافه متوجها بالمسروق إلى جوطية سوق علق من أجل بيعه، واقتسام قيمة المبيعات مناصفة مع زميله حسب الاتفاق الذي جرى بينهما، مضيفا أنه من اتصل بصديقه المتهم الثاني، إذ طلب منه إحضار مبلغ مالي لتسليمه إلى عناصر الشرطة كرشوة لإخلاء سبيله.

وجرى الانتقال إلى المؤسسة الصناعية التي جرت بها السرقة رفقة ممثلها القانوني، حيث أوقف شريك المتهم، الذي اعترف أنه كان وراء سرقة القوالب النحاسية وسلمها إلى صديقه لبيعها واقتسام قيمة المبيعات.




تابعونا على فيسبوك