اعتدوا على 6 ضحايا والسابع توفي متأثرا بجراح في الرأس

تفكيك عصابة لصوص الاعتداء بالأسلحة البيضاء بالجديدة

الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 13:08
الأسلحة البيضاء التي كان يعتدي بها اللصوص على ضحاياهم (خاص)

نفذ ثلاثة لصوص ينتمون إلى عصابة إجرامية خطيرة، ليلة الجمعة - السبت الماضيين، 4 عمليات إجرامية، استهدفت 7 مواطنين، بتراب جماعة مولاي عبد الله، الكائنة على بعد حوالي 9 كيلومترات جنوب عاصمة دكالة.

حسب مصدر مطلع، فإن المنحرفين الثلاثة، الذين يتحدرون من آسفي وجماعة مولاي عبد الله، اعترضوا سبيل ضحاياهم ليلا في أراض خلاء، خارج دوار الدعيجات، حيث اعتدوا عليهم بالضرب والجرح، بواسطة 3 سكاكين من الحجم الكبير، وسلبوهم ما بحوزتهم من مال وهواتف محمولة، قبل أن يتخلوا عنهم في مسرح الجريمة مضرجين في دمائهم، وفي حالة صحية حرجة.

واستقبل تباعا المركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة، ضحايا الاعتداءات الإجرامية، حيث خضع اثنان منهم للعناية الطبية المركزة، التي لم تجد نفعا في انتزاع آخر ضحية في قائمة المجرمين، من مخالب موت محقق.

وكان الهالك غادر في حدود الرابعة من صبيحة السبت المنصرم، منزله بالدوار، على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات، في طريقه إلى السوق، عندما اعترض سبيله الجناة مدججين بالسكاكين، وسددوا له طعنات غائرة وغادرة، أصابته في جبينه، قضى على إثرها نحبه، على العاشرة من صباح اليوم نفسه، في حين، مازال ضحية ثان يصارع الموت داخل قسم الإنعاش، بمستشفى محمد الخامس، بعد تلقيه، على الحادية عشرة من ليلة الجمعة المنصرم، طعنات غائرة في جبينه وظهره، وصفت بـ "الخطيرة".

وفور إشعارها، شنت دوريات راكبة تابعة للفرقة الترابية للدرك الملكي بسيدي بوزيد، حملات تمشيطية واسعة النطاق، بحثا عن الجناة.

واستنادا إلى إخبارية، انتقل فريق دركي إلى دوار الدعيجات بالنفوذ الترابي لجماعة مولاي عبد الله، حيث حاول المتدخلون الدركيون اقتحام منزل مستهدف بالتدخل، كان أحد الجناة يشغله على وجه الكراء.

ولما شعر بالخطر المحدق الذي يتهدده، حاول الفرار عبر سطوح المنازل المجاورة، غير أن رجال الدرك فطنوا إلى نواياه ومخططه، وأغلقوا في وجهه جميع المنافذ، وبعد أن شلوا حركته، وضعوا الأصفاد في يديه.

وإثر إخضاع البيت في طور البناء، الذي يقطن تحت سقفه، للتفتيش، عثر الدركيون بداخله على أسلحة الجريمة، 3 سكاكين من الحجم الكبير، استعملها الجناة في تنفيذ اعتداءاتهم الوحشية، وكانت ملطخة بدماء الضحايا، ناهيك عن هاتفين محمولين، متحصل عليهما من جناية السرقة الموصوفة، كما عثروا على "فردة" من حذاء رياضي، مشابهة لـ "فردة" كان الجاني تركها في مسرح النازلة، لحظة ارتكابه جريمته تحت تأثير الأقراص المهلوسة "القرقوبي".

وكان ضحية معتدى عليه جمع تلك "الفردة"، وأدلى بها للضابطة القضائية، التي احتفظت بها لفائدة البحث والتحريات.

وانتقل المتدخلون الدركيون لتوهم إلى منزل بالجوار في دوار الدعيجات، يقطن فيه عنصر إجرامي ثان، غير أنه كان فارغا.

وبتراب تجمع سكني قبالة الدوار ذاته (الدعيجات)، اقتحمت الضابطة القضائية بناية عشوائية، كان يتخذها العنصر الإجرامي الثالث مأوى له، غير أنها كانت بدورها فارغة. وتمكن رجال الدرك، مساء السبت الماضي، من إيقاف المجرمين الهاربين، بعد أن نصبوا لهما كمينا محكما.

ويباشر المحققون التحريات والتحقيق مع الجناة الموقوفين، حيث ستحيلهم الضابطة القضائية، فور استكمال إجراءات البحث وانقضاء فترة الحراسة النظرية، على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، على خلفية "تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة بيد مسلحة، تحت جنح الظلام، وتعدد الجناة، والقتل العمد".




تابعونا على فيسبوك