بان كي مون في رسالة الى ندوة أصيلة:

التعهدات المالية الدولية غير كافية لمواجهة آثار التغيرات المناخية

السبت 22 يونيو 2013 - 12:31

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في رسالة إلى المشاركين في موسم أصيلة الثقافي من كون التعهدات المالية الحالية للمنتظم الدولي غير كافية لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

أوضح بان كي مون، في الرسالة التي تلاها أمين عام منتدى أصيلة، محمد بن عيسى، خلال افتتاح ندوة "التغير المناخي والأمن الغذائي"، مساء اليوم الجمعة، أنه ما فتئ يدعو الى اتخاذ اجراءات ملموسة بشأن "هذا التهديد المحدق بالعالم" مسجلا تحقيق بعض التقدم "لكن لا يزال أمامنا الكثير مما ينبغي فعله".

وأبرز أن انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون ومستويات تركيزه في الغلاف الجوي وصلت الى مستوى غير مسبوق من الارتفاع، تظهر آثاره في الأنماط القصوى من الطقس التي لا يمكن التنبؤ بها مع ما ينجم عن ذلك من خسائر في الأرواح وتقلبات في أسعار المواد الغذائية وكوارث مكلفة واضطرابات اجتماعية.

وخلص الأمين العام للأمم المتحدة الى أن التصدي للتحدي الذي يطرحه المناخ أمر لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة والحد من الفقر والقضاء على الجوع وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وتدعيم أسس السلام والأمن.

وتندرج ندوة "التغير المناخي والأمن الغذائي: بين المقاربة التقنية والفعالية البشرية" التي تتواصل الى 23 يونيو ضمن سلسلة ندوات جامعة المعتمد بن عباد الصيفية.




تابعونا على فيسبوك