حجز 120 كلغ من الكيف بجماعة الكنزرة ضواحي الخميسات

الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:47
حزمات القنب الهندي

تمكنت مصالح الدرك الملكي العاملة بمركز جماعة ايت يدين التابعة لعمالة إقليم الخميسات، الأسبوع الماضي، من حجز حوالي 120 كيلوغرامh من مادة الكيف محملة على ظهر دابتين كانتا قادمتين من المناطق الجبلية المنتجة للمادة المذكورة.

أفاد مصدر "المغربية" أن رئيس المركز وبينما كان في جولة تفقدية للأوضاع الأمنية بمنطقة الكنزرة التابعة للنفوذ الترابي للمركز المذكور، أثار انتباهه وجود دابتين تعبران مسلكا صعب المرور، ما أثار الشكوك ولما حاول التأكد من الأمر بعد اقترابه من الدابتين، لاذ المتهمان اللذان كانا وراء العملية بالفرار في تلك المناطق الصعبة التضاريس وتركا وراءهما الدابتين محملتين بكمية من الكيف وطابا التي جرى حجزهما.

وزاد المصدر أن عناصر الدرك نقلت الكمية المذكورة إلى مقر المصلحة من أجل تحديد كميتها، كما ربطت الاتصال بالنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالخميسات التي أعطت تعليماتها من أجل تحرير محضر الحجز، فيما لم تتمكن عناصر المركز الترابي للدرك من تحديد هوية المتهمين اللذين لاذا بالفرار.

يشار إلى أن المسالك الوعرة العابرة لجماعة الكنزرة تحولت إلى ممرات آمنة لعصابات تهريب الكيف مشيا على الأقدام أو الدواب بعدا اشتد عليها الخناق على الطريق الثانوية رقم 409، حيث سبق أن حجزت عناصر الدرك عدة سيارات محملة بالكيف ومخدر الشيرا.




تابعونا على فيسبوك