مستشار جماعي يتسبب في مقتل 3 أطفال في حاثة سير بإقليم تاونات

الإثنين 15 يوليوز 2013 - 06:57

لقي ثلاثة أطفال مصرعهم وأصيب رابع بجروح بليغة، قبيل مغرب الجمعة الماضي، إثر دهسهم من طرف سيارة رباعية الدفع تابعة لجماعة كلاز بإقليم تاونات، في دوار حراقة بالطريق الثانوية الرابطة بين كلاز وسيدي المخفي.

وكان يقود السيارة الجماعية، التي تسببت في وقوع هذا الحادث، مستشار بالمجلس القروي لجماعة كلاز، وهي سيارة مخصصة للوحدة الطبية المتنقلة بالجماعة، كانت استفادت منها في إطار برنامج التنمية المندمجة.

ووقع الحادث حين زاغت السيارة عن الطريق بعد أن فقد السائق السيطرة عليها، لتدهس الأطفال الأربعة الذين كانوا يلعبون قرب بئر ماء غير بعيد عن منازل أسرهم.
وفيما أرجع شهود عيان أسباب وقوع الحادث إلى السرعة المفرطة، رجح آخرون أن يكون ناجما عن تعرض السائق لهجوم من طرف نحل كان يحمله بالسيارة في "أجباح" فخارية تستعمل لتربية النحل.

وأسفر الحادث عن مصرع التلميذة سهيلة الهيلالي (11 سنة)، الحاصلة على جائزة التفوق الدراسي برسم الموسم الحالي بمستوى الخامس ابتدائي، إلى جانب التلميذ المهدي الغولي، تسع سنوات، مستوى الرابع ابتدائي، والطفل زهير الهيلالي (3 سنوات)، فيما أصيب الطفل منير الغولي (7 سنوات) بجروح بليغة نقل إثرها إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس لتلقي العلاج.

وهرعت إلى عين المكان سيارة للإسعاف، وأفراد السلطة المحلية، فضلا عن عناصر مركز الدرك الملكي بالوردزاغ.

وسلم المستشار الجماعي (م.ق)، الذي كان يقود السيارة الجماعية التي ارتكبت الحادث، نفسه إلى عناصر الضابطة القضائية بمركز الدرك الملكي بالوردزاغ، وقررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتاونات متابعته في حالة اعتقال.




تابعونا على فيسبوك