خسائر مادية كبيرة في حريق بشركة للأفرشة بالبيضاء

الإثنين 29 يوليوز 2013 - 12:40

اندلع حريق وصف بالمهول ظهر أول أمس السبت في شركة "سوبيدام" بشارع الشفشاوني بالمنطقة الصناعية عين السبع البرنوصي بالدارالبيضاء، وأتى على أفرشة وأحدث خسائر في مواد القطن، وكلها قابلة للاشتعال.

أفادت مصادر "المغربية" أنه لم تحدث خسائر في الأرواح بسبب خروج العمال ساعة ب اندلاع الحريق من الشركة، بينما خلف خسائر مادية تجاوزت مليار سنتيم، إذ أتى على جميع الأفرشة والأغطية، وأصيب عنصران من الوقاية المدنية وعامل إصابات طفيفة نقلوا إثرها إلى مستشفى البرنوصي من أجل تلقي العلاجات الضرورية، بينما سجلت إغماءات في صفوف بعض العاملات.

وأشارت المصادر إلى أن شركة "سوبيدام" تنتمي إلى مجموعة صناعية تضم ست شركات تشغل حوالي 120 عاملا وعاملة، متخصصة في صناعة الأفرشة والأغطية القطنية.

وأكدت المصادر أن أسباب الحادث ظلت مجهولة، وأن ألسنة النيران انتقلت إلى شركة مجاورة تتوفر على مواد سريعة الاشتعال وتسببت في خسائر مادية.

وأضافت المصادر نفسها أنه، رغم إخماد ألسنة النيران الملتهبة من طرف رجال المطافئ، فإن الدخان ظل ينبعث من بعض الأفرشة، ولم تتأت السيطرة عليه إلا في السابعة مساء.
وذكرت المصادر أن الشرطة القضائية فتحت تحقيقا في الموضوع للوقوف على أسباب الحريق، فيما عاينت الشرطة العلمية كل المواد الكيماوية القابلة للاشتعال من أجل تحليلها وكشف ملابسات الحادث.




تابعونا على فيسبوك