البنية التحتية المدرسية بوجدة تتعزز بتدشين ثلاث مؤسسات تعليمية جديدة بكلفة مالية تناهز 15 مليون درهم

الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 10:57

تعززت البنية التحتية المدرسية بوجدة بتدشين ثلاث مؤسسات تعليمية ابتدائية جديدة بكلفة مالية بلغت 14 مليون و322 ألف و210 درهم.

وتندرج هذه المشاريع الثلاث، التي دشنها اليوم الثلاثاء والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد السيد محمد مهيدية بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة عشرة لعيد العرش المجيد، في إطار الاهتمام بالأحياء المدارية لمدينة وجدة وتوسيع العرض المدرسي الذي يروم تحسين الظروف التعليمية والحد من الهدر المدرسي.

واستهدفت هذه المشاريع، التي استغرقت أشغال إنجازها ما بين ثمانية وتسعة أشهر تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، أحياء هكو (مدرسة عبد الله الشفشاوني) وعبد القادر البدوي (مدرسة عبد القادر البدوي) والبستان (مدرسة محمد بلهاشمي).

وتتكون هاته المدارس أساسا من مرافق صحية وما بين ثمانية و12 حجرة دراسية وسكن إداري وقاعات للاعلاميات أو متعددة التخصصات وإدارة تربوية ومطعم وقاعة للأساتذة.

وبمناسبة تخليد هذه الذكرى المجيدة أعطى والي الجهة في اليوم ذاته الانطلاقة لبناء منشأة فنية بجماعة أهل أنجاد على واد طايرت بالطريق غير المرقمة الرابطة بين دوار لمحاميد وسيدي يحيى وذلك بكلفة 5ر2 مليون درهم ممولة من طرف وزارة التجهيز والنقل بنسبة 86 في المائة والجماعة القروية لأهل أنجاد (14 في المائة).

ويروم هذا المشروع، الذي تشرف على إنجازه المديرية الجهوية للتجهيز والنقل على مدى أربعة أشهر، فك العزلة عن ساكنة الدواوير المستفيدة (اولاد لغلاليس الفاقة، اولاد لحدوري، اولاد بوعرفة) وتسهيل الولوج إلى الخدمات الإدارية والاجتماعية والاقتصادية لساكنة المنطقة وترويج المواد الفلاحية المحلية.




تابعونا على فيسبوك