حفل تأبين المقاوم محمد فاضل زايدنا ماء العينين بالعيون

الجمعة 30 غشت 2013 - 06:05

تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، عصر اليوم الجمعة 30 غشت 2013، حفلا تأبينيا بمناسبة أربعينية المقاوم المرحوم محمد فاضل زايدنا ماء العينين، احد أعلام جيـــش التحرير الأفذاذ بأقاليمنا الجنوبية إبان فترة مقاومة الاستعمار الإسباني.

وجريا على التقليد الموصول والسنة الحميدة التي رسختها في صفوف أفراد المقاومة وجيش التحرير، تحرص المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على تكريم هذه الشخصية الوطنية والوحدوية برورا بمناقبه الحميدة وأعماله الجليلة وتضحياته الجسام في سبيل الذوذ عن حوزة الوطن ووحدته الترابية.

ويوم غد السبت على 11 صباحا، سيلتئم لقاء تواصلي مع أسرة المقاومة وجيش
التحرير يشرف عليه المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ووالي جهة العيون الساقية الحمراء بوجدور وعامل إقليم العيون بحضور قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمنتخبين والمسؤولين الإداريين ونشطاء العمل الجمعوي والمجتمع المدني.

وسيخصص هذا اللقاء التواصلي، الذي يقام في غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 60 لملحمة ثورة الملك والشعب ومناسبة عيد الشباب المجيد لتوزيع حصة مهمة من الإعانات المالية والمساعدات الاجتماعية على عدد كبير من أسرة المقاومة وجيش التحرير، وبالمناسبة نفسها، سيقوم الوفد الزائر بتفقد أشغال بناء الفضاء التربوي والتثقيفي والمتحفي للمقاومة وجيـش التحرير التي تجرى حاليا بمدينة العيون. كما ستتم زيارة الفضاء نفسه الذي فتح أبوابه بمدينة طرفاية منذ 15 أبريل 2013 بمناسبـة إحياء الذكرى 58 لاسترجاعها، والذي يحتضن الذاكرة التاريخية للمنطقة ويعمل على التعريف بهـا وإشاعة قيمها وعبرها في أوساط الناشئة والأجيال الجديدة بالإقليم.




تابعونا على فيسبوك