بمناسبة الذكرى 58 لعيد الاستقلال

صاحب الجلالة يتوصل ببرقيات التهاني

الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 08:19

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال، ببرقيات تهاني من ملوك وأمراء ورؤساء دول شقيقة وصديقة.

من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال.

كما توصل صاحب الجلالة، بالمناسبة ذاتها، ببرقية من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، في هاتين البرقيتين، عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك بالصحة والسعادة وللشعب المغربي باطراد التقدم والازدهار.

وأشاد العاهل السعودي، بالمناسبة، بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكتين والشعبين الشقيقين، والتي "نسعى لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات".

من عاهل البحرين

وبالمناسبة نفسها، توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عاهل البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب عاهل البحرين، في هذه البرقية، عن عاطر التهاني وخالص التبريك مقرونة بأطيب التحيات لجلالة الملك، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة المغربية الشقيقة "أعاده الله عليكم وأنتم بموفور الصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي الشقيق وقد تحقق له بقيادتكم الحكيمة ما يصبو إليه من ارتقاء وازدهار وأن يوثق عرى الأخوة القائمة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ويزيدها قوة ومتانة على مر العصور".

من الرئيس اللبناني

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال.

وأعرب الرئيس اللبناني، في هذه البرقية، عن تهنئته القلبية إلى جلالة الملك، وعن أمله في أن ينعم المغرب في ظل قيادة جلالته الحكيمة بالعزة والتطور والبركات.

وأكد الرئيس ميشال سليمان حرصه على المضي قدما في تطوير العلاقات الأخوية بين المغرب ولبنان في مختلف المجالات وتمتينها بما يعود بالخير على البلدين، مؤكدا تطلعه إلى توثيق العمل المشترك في مواجهة التحديات المصيرية التي تعصف بالمنطقة.

من الرئيس الباكستاني

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الباكستاني، ممنون حسين، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال.

وأعرب الرئيس الباكستاني، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب الباكستاني عن أحر التهاني لجلالة الملك ومتمنياته له بالصحة والسعادة، وللشعب المغربي باطراد التقدم والازدهار.

وذكر الرئيس الباكستاني بالعلاقات المتينة والودية التي تجمع البلدين، معربا عن يقينه بأن هذه العلاقات، المبنية على قيم مشتركة، ستشهد مزيدا من التطور في السنوات المقبلة لما فيه خير البلدين.




تابعونا على فيسبوك