إضراب واعتصام بالرباط للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية

الأربعاء 20 نونبر 2013 - 09:50

ذكرت مصادر نقابية أن الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة نظموا وقفة احتجاج، صباح أمس الثلاثاء، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وقرروا الاعتصام طيلة اليوم نفسه، في إطار إضراب يخوضونه لمدة أربعة أيام، إذ يتواصل حتى بعد غد الجمعة.

قال عبد الوهاب السحيمي، المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، إن المضربين سيقررون تمديد الإضراب، خلال لقاء الجمعة المقبل، في حالة عدم فتح باب الحوار من طرف رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

وأوضح السحيمي، في تصريح لـ"المغربية"، أن خيار الإضراب كان اضطراريا، لأن التنسيقية وجهت مراسلتين للوزير حول ملفها وطالبت بلقائه، لكن ظل الطلب معلقا، مشيرا إلى أن جولات الحوار مع وزير التربية الوطنية السابق لم تفض إلى حل يرضي الجميع.

وأفاد السحيمي أن الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة قرروا الاعتصام أمام مقر الوزارة إلى غاية السادسة من مساء أمس الثلاثاء، وأنهم، سينفذون برامجهم النضالية المسطرة طيلة أيام الإضراب، موضحا أن عدد المتضررين من عدم الترقية يبلغ حوالي 3 آلاف أستاذ وأستاذة، وأنهم عازمون على الاحتجاج، في إطار المطالبة بالترقية بالإجازة، إسوة بالأفواج السابقة.




تابعونا على فيسبوك