جمال وشحاتة والبنزرتي أبرز المرشحين لقيادة الرجاء

الخميس 05 دجنبر 2013 - 08:24

لم تدرك إدارة الرجاء البيضاوي لكرة القدم أن قرار إعفاء مدربها امحمد فاخر قبيل أيام معدودة من انطلاق كأس العالم للأندية سيدخل الفريق في دوامة المشاكل والاختلاف في الآراء حول المدرب المؤهل لقيادة سفينة الفريق

وذلك بعدما "أخل" التونسي نبيل معلول بوعده لأسباب تخصه، حسب بلاغ الرجاء. وصرح نبيل معلول بأنه لم يستطع فك ارتباطه مع قناة الجزيرة الرياضية، وتدريبه للرجاء البيضاوي يعد أمرا صعبا جدا، لأنه يجد نفسه في موقف حرج، بعد الإخلال بالتزاماته مع القناة التلفزيونية في أكثر من مناسبة.

وربطت اللجنة المكونة من حسن حرمة الله، المشرف العام للنادي، وصلاح الدين بصير، رئيس اللجنة التقنية، ودهنان، نائب الرئيس ورئيس اللجنة التنظيمية، اتصالاتها بعدد من المدربين الأجانب، للاستفسار حول مدى جاهزيتهم للإشراف على الفريق مستقبلا، وشروطهم المالية تحديدا.

ووفق مصادر متطابقة، فإن اللجنة المخول لها تعيين المدرب الجديد تفاضل بين ثلاثة مدربين، الذين بعثوا بسيرهم المهنية والذاتية للفريق، وأكدوا استعدادهم لقيادة الفريق والمنافسة به في الاستحقاقات المقبلة، من مونديال الأندية، وعصبة الأبطال الإفريقية، والبطولة الوطنية الاحترافية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المدربين الثلاثة المرشحين يوجد ضمنهم الإطار الوطني فتحي جمال، ابن الفريق الأخضر، وقائده في كأس العالم للأندية في نسختها الأولى سنة 2000 بالبرازيل، إضافة إلى المصري حسن شحاتة، المدير الفني السابق للفراعنة، والتونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني السابق لنسور قرطاج.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن مسؤولي الرجاء قطعوا أشواطا مهمة في المفاوضات مهمة مع حسن شحاتة، ووصلت لمراحل متقدمة للغاية، وأن هناك تفاصيل مالية صغيرة تفصل بين إتمام التعاقد، لتعيين "المعلم" كما يحب المصريون تلقيبه، لخلافة امحمد فاخر، الذي أعفي من مهامه يوم الخميس الماضي.

وينوي مسؤولو الرجاء الحسم في اسم المدرب الجديد للنادي الأخضر في الساعات القليلة المقبلة، بعد الهزيمة الجديدة للفريق، أول أمس الثلاثاء، أمام حسنية أكادير، ضمن الجولة 11 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، بنتيجة هدف دون رد.

وكشفت مصادر "المغربية" أن هناك احتمالا كبيرا لإبقاء الوضع على ما هو عليه في الإدارة التقنية، وتزكية المعد البدني هلال الطير على رأس الفريق، الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، وسيواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، في مباراة الافتتاح يوم الأربعاء المقبل بمدينة أكادير، ابتداء من السابعة والنصف.




تابعونا على فيسبوك