عمدة الجزيرة الخضراء يصف اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بالإيجابية جدا

الخميس 12 دجنبر 2013 - 10:01

وصف عمدة بلدية الجزيرة الخضراء، خوسيه إغناسيو الأندلسي، اليوم الأربعاء، اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي التي صادق عليها البرلمان الأوربي أمس ب"الإيجابية جدا".

وقال عمدة الجزيرة الخضراء في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، "إن هذا العام سينتهي بالأخبار السارة التي أثلجت صدور الصيادين في خليج الجزيرة لعودة نشاطهم في مناطق الصيد المرتبطين بها تقليديا في البلد الجار".

وأشاد الأندلسي بالانسجام في السياسات التي نهجها كل من الحزب الشعبي والحزب الاشتراكي العمالي الإسباني للدفاع عن "قضية ذات أولوية وإحراز تقدم في اتفاق الصيد البحري مع المغرب بالتصويت بالإيجاب من قبل ممثلي التيارين".

وأشار إلى العمل الذي قامت به الحكومة الإسبانية للتوصل إلى هذا الاتفاق، وخاصة وزيرها في الفلاحة والتغذية والبيئة، مغيل أرياس كانيت "الملم جيدا بواقع صناعة الصيد في البلاد، والذي وقف منذ اللحظة الأولى إلى جانب الصيادين وجعل من الاتفاقية أولوية من أولويات المؤسسة التشريعية الراهنة".

وقال العمدة إن الأسابيع المقبلة ستخصص "لإعداد الأسطول من أجل عودته إلى المياه المغربية، وبذلك سيتكثف النشاط في موانئ الجزيرة الخضراء وبارباتي وكونيل، المستفيدة أكثر من حيث تراخيص الصيد الموزعة بإقليم الأندلس".

وأوضح أن "الانعكاسات الإيجابية للاتفاقية الموقعة مع المغرب ستمتد إلى الكثير من مناطق محافظة قادس"، مسلطا الضوء بالمناسبة على "العلاقات الجيدة التي تجمع المملكتين" وقال في هذا الصدد "نحن بلدان شقيقان، وبهذه الاتفاقية الجديدة التي تمت في إطار الاتحاد الأوربي سندشن خطوات أخرى على درب التنمية المتبادلة والازدهار معا".




تابعونا على فيسبوك