العثور على مسدس يستنفر الأجهزة الأمنية بمراكش

الإثنين 16 دجنبر 2013 - 09:57

خلف العثور على سلاح ناري، عبارة عن مسدس من عيار "9 ملم"، الجمعة الماضي، من طرف مواطنين بحي المحاميد، بالقرب من مطار مراكش المنارة الدولي، حالة استنفار في مختلف الأجهزة الأمنية بولاية أمن مراكش.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه بمجرد إخبار عناصر الشرطة، انتقلت على وجه السرعة إلى المكان، ليجري حجز المسدس، الذي كان خزانه فارغا من الرصاص، ومباشرة التحريات الأولية لمعرفة مصدره.

وأضافت المصادر نفسها أن المسدس من صنع بلجيكي، وهو النوع الذي تستعمله الإدارة العامة للأمن الوطني، ولم يقع التصريح بضياعه من أحد عناصر الشرطة يعمل بالدائرة الأمنية الأولى.

وأوضحت المصادر ذاتها أن رجل الأمن الذي ضاع منه المسدس، أخضع لإجراءات التحقيق، لمعرفة الأسباب الحقيقية التي جعلته يمتنع عن التصريح بضياع مسدسه، فيما وجهت الإدارة العامة للأمن الوطني استفسارا إلى رئيس المنطقة الأمنية الأولى التابعة لولاية أمن مراكش، للإجابة عن ظروف وملابسات ضياع المسدس، في انتظار تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

وكانت المقبرة القريبة من المحطة الطرقية بباب دكالة شهدت في وقت سابق حضور مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة، بعد العثور على مسدس من طرف أحد زوار المقبرة، تبين أنه يعلوه الصدأ ولا يحتوي على ذخيرة، ما يوحي بأنه قديم، ويرجح أن يكون صاحبه تخلص منه برميه في المقبرة.




تابعونا على فيسبوك