في حملات تطهيرية بالمنطقة الأمنية ابن مسيك بالبيضاء

اعتقال 16 شخصا وانجاز 13 قضية وإيقاف 96 من المبحوث عنهم

الإثنين 16 دجنبر 2013 - 11:48
معتقلون في حملة أمنية سابقة بالبيضاء

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ابن امسيك بالدارالبيضاء، أخيرا، من إيقاف مجموعة من الأشخاص في عمليات متفرقة، خلال الأسبوع المنصرم، الذين تورطوا في جرائم تتعلق بالسرقة بالشارع العام، وكذا أولئك الذين ظل البحث جاريا في شأنهم.

كانت حصيلة كل العمليات الأمنية بمنطقة أمن ابن امسيك، خلال هذه الفترة، انجاز 13 قضية وإيقاف 16 شخصا، في حين، بلغ عدد الأشخاص المبحوث عنهم، والموقوفون من أجل جنايات وجنح مختلفة 96 شخصا.

وجرت هذه العمليات، من خلال تدخلات أمنية، قامت بها عناصر مجموعة من الدوائر الأمنية بالمنطقة، وأيضا، بناء على تحركات فرقة الشرطة القضائية، في إطار ما خول لها من مهام تقضي ضرورة التصدي لهذا النوع من الجرائم، تمكنت على إثرها هذه العناصر الأمنية من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص.

وجرى إيقاف من تورط في السرقة إما عن طريق التهديد بالسلاح الأبيض أو عن طريق الخطف أو العنف، وأيضا من ضبط في حالة تلبس بمحاولة السرقة من داخل منزل أو من داخل مكان عمومي (حديقة الألعاب بالوحدة الإفريقية)، حيث بلغ عددهم سبعة أشخاص.

في حين، بلغ عدد الأشخاص، الذين كان البحث جاريا في شأنهم، والقي القبض عليهم، خلال العمليات نفسها، تسعة أشخاص، إذ تبين من خلال الأبحاث أنهم جميعا من ذوي السوابق العدلية، واضطلعوا جميعا إما في سرقات موصوفة أو سرقات بالعنف أو تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وكان من بين هؤلاء فتاة مبحوث عنها من أجل سرقة حلي تقدر قيمتها بـ 200 ألف درهم.

للإشارة، فإن هذه العمليات ستظل على قدم وساق من أجل تحقيق كل الأهداف المسطرة من طرف هذه الولاية، تحقيقا لمبدأ زرع الطمأنينة والأمن في نفوس المواطنين.

وجاءت هذه العمليات، في إطار ضرورة التصدي لكل الظواهر الإجرامية، خصوصا تلك المتعلقة بالسرقات، وتنفيذا لكل التعليمات الولائية في هذا الصدد، لتتمكن كل المصالح الأمنية التابعة لمنطقة أمن ابن امسيك من تحقيق الأهداف المنشودة، إذ عملت فرقة الشرطة القضائية بهذه المنطقة الأمنية على تكثيف حملاتها التطهيرية، ورفعت من درجة يقظتها إلى أن تمكنت من ملاحقة، وإيقاف مجموعة من المتورطين في تلك الأعمال الإجرامية، ليجري تقديمهم إلى العدالة.




تابعونا على فيسبوك