تعميم مذكرات بحث في حق متخصصين في ترويج مخدر الشيرا

أمن الفداء يوقف متاجرين في المخدرات بالبيضاء

الثلاثاء 24 دجنبر 2013 - 11:59

تمكنت فرقة الشرطة القضائية على مستوى منطقة أمن الفداء مرس السلطان، الأسبوع الماضي، خلال عمليتين متفرقتين من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص لتورطهم في ترويج المخدرات.

في العملية الأولى، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من إلقاء القبض على شخصين من ذوي السوابق العدلية في ترويج المخدرات، على مستوى زنقة المدرسة الصناعية، وهما شخصان يعملان لحساب شخص آخر يوجد في حالة فرار، في حين يزودهم جميعا شخص رابع، تمكنت عناصر الأمن من تحديد هويتيهما ويجري البحث في شأنهما.

في السياق نفسه، أوقفت عناصر الفرقة، خلال العملية ذاتها، ستة أشخاص آخرين كانوا بصدد اقتناء كميات من مخدر الشيرا، إذ حجزت بحوزتهم ثلاث صفائح من مخدر الشيرا تزن إجمالا 264 غراما.

وبناء على التحريات التي تخللت التحقيق مع الموقوفين السالف ذكرهما أكدا أنهما يعملان لحساب الشخص الثالث، الصادرة في حقه مذكرة بحث من طرف فرقة الشرطة القضائية، إذ كانوا يعملون جميعا على ترويج مخدر الشيرا من داخل منزل الأخير الذي جرت مداهمته من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وموازاة مع البحث أفصح الموقوفان عن مزودهما الرئيسي الذي يجري البحث في شأنه، وبعد استكمال إجراءات البحث وانقضاء مدة الحراسة النظرية أحالت مصلحة الشرطة القضائية الموقوفين على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات والمشاركة مع حالة العود، والاستهلاك، مع تعميم مذكرات في حق المتهمين الثالث والرابع.

علاقة بالموضوع، توصلت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية ذاتها في ما يخص العملية الثانية بمعلومات أمنية بخصوص وجود شخصين وفتاة على مستوى حي العيون يعملون على ترويج مخدري الشيرا والأقراص المهلوسة، إذ ضربت عناصر الأمن حراسة مستمرة على مكان تواجدهم إلى حين تمكنها من محاصرتهم جميعا على الرغم من محاولة الفتاة الفرار في اتجاه منزل والديها، وهو ما مكن من حجز ما كان بحوزتهما من مخدرات عبارة عن 7 أقراص مهلوسة، ومبالغ مالية قدرت بـ300 درهم من الموقوف الأول و800 درهم كانت بحوزة الموقوف الثاني تبين أنها من متحصل المبيعات، إضافة إلى حجز ثلاثة هواتف محمولة كانت تستعمل في التواصل مع زبنائهم، في الوقت الذي مكن إجراء تفتيش آخر من داخل منزل أحدهم عن العثور على خمس صفائح من مخدر الشيرا تزن في مجملها 500 غرام.

وبعد البحث مع الموقوفين لم يجدا بدا من الاعتراف بأنهما يروجان مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة عن طريق ربط الاتصال بزبنائهما هاتفيا، في حين تساعدهما الفتاة في ترويج الممنوعات التي ضبطت بحوزتهما. ومن خلال البحث المعمق تبين أن الموقوفين الثلاثة يتزودون بالمواد المحظورة عن طريق شخص آخر، تمكن المحققون من تحديد هويته، ويجري البحث في شأنه.

وفي نهاية البحث، أحالت مصلحة الشرطة القضائية على مستوى منطقة أمن الفداء مرس السلطان، الموقوفين على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية عين السبع، من أجل الحيازة والاتجار في مخدري الشيرا والأقراص المهلوسة والمشاركة.




تابعونا على فيسبوك