وزيرة الثقافة البحرينية تبحث مع رئيس (منتدى أصيلة) مشاركة بلادها في المهرجان المقبل للمنتدى

الثلاثاء 11 مارس 2014 - 09:05

أجرت وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أمس الاثنين بالمنامة، محادثات مع رئيس (منتدى أصيلة) الثقافي محمد بن عيسى، تناولت مشاريع ثقافية وفكرية، وتنسيق مشاركة البحرين في المهرجان المقبل للمنتدى.

ومن المقرر أن تشارك البحرين، التي تحتفي عاصمتها بسنة كاملة للفنون، في مهرجان أصيلة الثقافي (8 24 غشت المقبل) باعتبارها ضيف الشرف لهذا العام.

وأشادت وزيرة البحرينية باستضافة بلادها في هذا المهرجان، مبرزة أن هذه المشاركة ستسهم في تعزيز وتعميق التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين، خصوصا وأنها تنقل النتاج البحريني الثقافي بوسائطه وقيمه الجمالية والتاريخية.

وأشارت إلى أن البحرين أعدت برنامجا استثنائيا لمشاركتها طيلة أيام المهرجان يتضمن نقل معارض تشكيلية وفوتوغرافيøة لمبدعي ورواد الفن البحريني، إلى جانب استضافة مجموعة فنانين بحرينيين ومشاغلهم سواء المتصلة منها بفنون الحفر، أو الرسم الزيتي والجداريات.

وتتمثل مشاركة البحرين في مهرجان أصيلة الثقافي، أيضا، في عرض أفلام قصيرة توثق الحركة الفنية التشكيلية البحرينية، ومعرض للكتب يحتوي على أهم المؤلفات المحلية والإنتاجات الثقافية والتوثيقية. كما ستكون المنامة حاضرة بتراثها وإرثها الإنساني في معارض متعددة، وستشمل بعروضها أيضا الأزياء البحرينية الشعبية، إضافة إلى مجموعة من الحفلات الموسيقية والغنائية.

ومن جهته، أعرب رئيس (منتدى أصيلة) عن اعتزازه بهذه المشاركة " التي ستثري مهرجان أصيلة وستمنحه صبغة بحرينية فريدة من نوعها"، مشيرا إلى أن هذا النشاط الثقافي والفني الواسع سيطال العديد من المواقع والمراكز الثقافية بالمدينة.




تابعونا على فيسبوك