المغرب يحتضن المهرجان العربي للمسرح من 10 إلى 16 يناير

الخميس 13 مارس 2014 - 13:48

تم اختيار المغرب لاحتضان المهرجان العربي للمسرح الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح من 10 إلى 16 يناير المقبل.

أفاد بلاغ لوزارة الثقافة أن هذا الاختيار تم خلال الدورة السادسة التي أقيمت بالشارقة من 10 إلى 16 يناير تبعا للترشيح الذي تقدمت به المملكة.

وفي هذا الإطار استقبل محمد الأمين الصبيحي، وزير الثقافة أول أمس الثلاثاء وفدا عن الهيئة العربية للمسرح يترأسه اسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة والفنان غنام غنام المسؤول عن التواصل وعبد الرحمن بنزيدان عضو مجلس الأمناء بالهيئة.

وشكل اللقاء مناسبة لتقديم التصور العام للدورة السابعة التي تتوزع على عروض مسابقة جائزة صاحب السمو الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لسنة 2014، وعروض أخرى تعكس التنوع والغنى الذي يتميز به المسرح العربي إلى جانب عروض مسرحية مغربية.

كما تشمل التظاهرة تنظيم مجموعة من الندوات الفكرية والتطبيقية والورشات التكوينية وسوق للفنون المسرحية وإصدار مجموعة من المنشورات الموازية للمهرجان.

وتم الاتفاق على إجراء فعاليات المهرجان بمدينة الرباط إلى جانب نشر مجموعة من أنشطته وخاصة العروض المسرحية ببعض المدن المغربية، على أساس جعل هذه المناسبة فرصة لانطلاقة جديدة للمسرح العربي عموما والمغربي على الخصوص.

وتشكلت في هذا الإطار لجنة للمتابعة تضم ممثلي الهيئة العربية للمسرح وأطر وزارة الثقافة، بالإضافة إلى لجنة موسعة تشرف على وضع التصور الأولي على سكة الإنجاز وتحدد معالم البرنامج العام ومكوناته وفعالياته، وتضم في عضويتها مجموعة من الأسماء التي تمثل مختلف الحساسيات المسرحية.

كما تم وضع برنامج مدقق للوفد لزيارة مجموعة من الفضاءات التي يمكن أن تحتضن أنشطة المهرجان وكذا الوحدات الفندقية وغيرها.




تابعونا على فيسبوك