كارول سماحة تعزز قائمة النجوم اللبنانيين في مهرجان موازين

السبت 29 مارس 2014 - 09:14
كارول سماحة في إحدى حفلاتها بالمغرب (سوري)

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، أمس الجمعة، عن التحاق النجمة اللبنانية كارول سماحة بقائمة النجوم اللبنانيين المشاركين في فعاليات الدورة 13 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم"

المقرر تنظيمها من 30 ماي إلى 7 يونيو المقبلين بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأفادت الجمعية، في بلاغ توصلت "المغربية" بنسخة، أنها اختارت النجمة اللبنانية للمشاركة في حفل ستحييه يوم الأربعاء 4 يونيو على منصة السويسي بالرباط، لما "تتمتع به من شهرة كبيرة في العالم العربي"، مشيرة إلى أن كارول، التي سبق أن شاركت في دورة 2011 من المهرجان بحفل اجتذب أزيد من 80 ألف متفرج، بدأت حياتها الفنية ممثلة في المسرح، منذ عام 1995، وحصلت على لقب أفضل مغنية عام 2004 من "آراب ميوزيك أورد" بدبي، كما فازت بجائزة "الميروكس" عام 2010 لأفضل ألبوم غنائي.

وإلى جانب كارول سماحة، ستشهد فعاليات الدورة الجديدة مشاركة كوكبة من نجوم الأغنية اللبنانية، الذين يحظون بشعبية كبيرة في المغرب، ويتعلق الأمر بنانسي عجرم، التي ستعود إلى دورة 2014 في حفل يوم فاتح يونيو المقبل، بعدما سبق لها أن أحيت سهرة سنة 2012، تركت ذكرى في أذهان جمهور المهرجان.

كما سيعود نجم الأغنية اللبنانية وائل جسار، يوم السبت 31 ماي المقبل، لإحياء حفل فني بمنصة النهضة بالرباط، بعد مشاركته المتميزة في دورة 2010، حيث قدم "ريبرتوارا" من الأغاني، أحيى من خلالها ذكرى نجوم الزمن الجميل.

وعبر وائل جسار، في تصريحات متفرقة على هامش مشاركته في المهرجان، عن استعداده لأداء اللون الغنائي المغربي، مؤكدا أن الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل.

ومن المنظر أن تتعزز المشاركة اللبنانية في موازين 2014 بحفلين لديانا حداد وراغب علامة، اللذين وعدا الجمهور المغربي بتقديم أحسن ما لديهما من أغان بالرباط.

ومن النجوم العرب في الدورة الجديدة من المهرجان، المطربة الخليجية نوال الكويتية، التي ستحيي حفلا يوم 5 يونيو المقبل، بمنصة النهضة، و"قيصر الأغنية العربية"، العراقي كاظم الساهر، الذي أكد مشاركته للمرة الثالثة، بعد دورتي "موازين" 2009 و2011.

يذكر أن مهرجان "موازين" يتميز كل سنة بمشاركة أسماء وازنة في الساحة الفنية المغربية والعربية والعالمية، ويعد المهرجان، الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات بمدينة الرباط، ضمن أفضل عشرة مهرجانات موسيقية في العالم.

ويحتل موازين، حسب الموقع الأمريكي "MTVGGY" المرتبة الثانية عالميا بفضل التنظيم المحكم، وحجم النجوم الذين يشاركون في إحياء حفلات تتميز بالتنوع، فضلا عن الأعداد الكبيرة للجماهير التي تتابع حفلاته، والتغطية الإعلامية الواسعة، من طرف كبريات القنوات الفضائية العربية والغربية مثل "سي.ان.ان"، و"العربية"، و"نسمة تي في"، و"الحياة"، و"روتانا"، و"قناة المستقبل"، و"فرانس تلفزيون".




تابعونا على فيسبوك