جائزة تكرم شخصيات ومؤسسات برزت في تطوير القطاع البنكي بإفريقيا

التجاري وفابنك مرشح لنيل جائزة أفريكان بانكر

الإثنين 05 ماي 2014 - 10:53

مكنت المجهودات المتواصلة لمجموعة التجاري وفابنك في مجال دعم الاستبناك والاستثمار والتأمينات بالمغرب وإفريقيا من احتلالها مراتب متقدمة، ضمن اللائحة النهائية للبنوك المرشحة لنيل جائزة "أفريكان بانكر 2014".

وتضم هذه اللائحة 36 مؤسسة مالية، من بينها "ستاندار بانك"، و"جي تي بانك"، و"نيد بانك". وسيعلن عن الفائزين بهذا التتويج يوم 21 ماي الجاري في كيغالي بروندا، بمناسبة الاجتماع السنوي للبنك الإفريقي للتنمية.

وأفاد بلاغ لوكالة الإعلام الإفريقية (أفريكان ميديا أجينسي) توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن عمر بن ييدير، ناشر مجلة "أفريكان بانكر" ورئيس لجنة التحكيم، عبر عن تقديره الكبير لجودة الترشيحات، برسم الدورة الثامنة لهذه الجائزة، وأوضح أن المسابقة في صنف "العمليات المصرفية للسنة" تعتبر مهمة للغاية هذه السنة، وهو أمر وصفه بالمحفز والمشجع، وقال إن "العمليات المصرفية أصبحت متطورة جدا، وهو معطى يعكس المستوى العالي للأنشطة المالية على الصعيد الكمي والكيفي بإفريقيا، والكثير من هذه المجهودات ممولة ومهيكلة من قبل بنوك إفريقية، بتعاون مع شركاء دوليين، وهذا أمر يدل على نوعية التحولات الإيجابية التي تجري تقريبا بكل أنحاء إفريقيا".

وتعتبر جائزة "أفريكان بانكر" اعترافا بالمجهودات المبذولة من قبل شخصيات ومؤسسات مالية، تساهم في العصرنة السريعة والمتواصلة للقارة الإفريقية.

يشار إلى أن البنك الإفريقي للتنمية يعد بنكا للتنمية متعددة الأطراف، وتضم هذه المؤسسة المالية في لائحة المساهمين فيها 54 بلدا إفريقيا، و24 بلدا من خارج إفريقيا، ويهدف البنك الإفريقي للتنمية إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة والتطور الاجتماعي لأعضائه الجهويين.

أما مجلة "أفريكان بنكر" فأنشئت سنة 2007، كمجلة إفريقية متخصصة في الخدمات البنكية بالقارة الإفريقية، وتعتبر أداة تبرز التحولات بإفريقيا على مستوى تطور القطاعات البنكية والمالية، وتصدر هذه المجلة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، وتوزع بكل دول إفريقيا.

وتنظم "أفريكان بانكر" هذه الجائزة لتكريم الشخصيات والمؤسسات البنكية، التي برزت في مجال تطوير القطاع البنكي بالقارة الإفريقية.




تابعونا على فيسبوك