توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

الجمعة 23 ماي 2014 - 13:26
1072

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة عموما خلال الصباح فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ومحليا بالساحل المتوسطي.

يرتقب ظهور سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، إضافة إلى منطقة الريف وشرق الساحل المتوسطي، من المحتمل أن تمتد خلال المساء والليل إلى السفوح الشرقية وشمال شرق البلاد.

ويلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة كثيفة يحتمل أن تكون مصحوبة بقطرات مطرية خلال بداية الصباح بالسواحل الأطلسية الوسطى، فيما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب زوابع رملية محلية شمال الأقاليم الجنوبية، ورياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال بباقي الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة خلال الظهيرة لتصبح في ما بعد ضعيفة فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين الدار البيضاء والصويرة، بينما ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الانخفاض الطفيف بشمال البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان وهائجا بباقي السواحل.




تابعونا على فيسبوك