حجز أزيد من 100 كلغ من الشيرا بالمحمدية

الجمعة 30 ماي 2014 - 08:02

تمكنت عناصر الفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء من حجز أزيد من 100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، بعد إيقاف شخصين بمدينة المحمدية.

وأكد مصدر أن عملية التفتيش أسفرت عن ضبط الكمية المذكورة، وسيوف، ولوحات ترقيم مزورة، وهواتف محمولة.

وقال عبد الإله السعيد، رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، إن العملية في طور البحث لتحديد المزود الرئيسي، مشيرا إلى أن المتهمين، وهما معروفان لدى الأمن في مجال التجارة في المخدرات، يلجآن إلى التمويه والتخفي في محاولة للإفلات من مراقبة القوات الأمنية، ويتنقلان في سيارات بأرقام لوحات مزورة تحت جنح الظلام، مع "استعمال جميع الوسائل من أجل الإفلات من قبضة المصالح الأمنية".

لكن هذه المرة، حسب ما كشفه السعيد، في تصريح لوسائل الإعلام، "كانت الخطة الأمنية محكمة وأمكن إيقاف الظنينين في المحمدية، على اعتبار أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية لها الولاية الترابية حتى على امتداد المدينة المذكورة".

وأبرز رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية أن لوحات الترقيم، سواء تلك المثبتة في السيارة المحجوزة أو في صندوقها الخلفي، كلها كانت مزورة.

وكانت مصالح الأمن بالدارالبيضاء حجزت، أخيرا، خلال عمليتين متفرقتين٬ 16 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وأكد مسؤول أمني أن حجز الكمية جاء بعد تمكن عناصر الشرطة بمنطقة مولاي رشيد٬ خلال اليومين الأخيرين، من حجز على 15 كيلوغرام من مخدر الحشيش، بعد إيقاف شخصين٬ الأول مغربي والثاني تونسي.

وأوضح أن هذه الكمية كانت معدة إلى التهريب نحو إيطاليا، مشيرا إلى أنه جرى إيقاف مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بترويج المخدرات، وحجز كمية مهمة من مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة، بفضل الاستراتيجية الأمنية للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأكد أنه جرى، خلال الفترة الأخيرة، إيقاف عدد كبير من الأشخاص بمطار محمد الخامس، كانوا يحاولون تهريب المخدرات الصلبة، التي تأتي من أميركا اللاتينية وتمر عبر المغرب، وتفكيك مجموعة من شبكات الاتجار في الشيرا، سواء كانت محلية أو دولية، وإحالة الأظناء على القضاء.




تابعونا على فيسبوك