حفلات استقبال بسفارات المغرب باليونان وغواتيمالا وأمريكا الوسطى والهند بمناسبة عيد العرش

السبت 02 غشت 2014 - 09:44
1085

أقامت سفارات المغرب بكل من اليونان وغواتيمالا وأمريكا الوسطى والهند حفلات استقبال، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

ففي أثينا، أقام سفير المغرب عبد القادر الأنصاري، الأربعاء المنصرم، حفل استقبال حضره أزيد من 350 شخصا، من بينهم ممثلين عن رئاسة الجمهورية والوزارة الأولى والبرلمان ورؤساء العديد من الهيئات الحكومية والقطاعات الوزارية ووسائل الإعلام.

كما حضر هذا الحفل رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة في أثينا، بالإضافة إلى أعضاء من جمعيات المغاربة المقيمين في اليونان، وأطر مغربية تمارس في المدارس اليونانية والقبرصية أو متعددة الجنسيات.

وأعرب الحاضرون بهذه المناسبة المجيدة عن إعجابهم وتقديرهم للإصلاحاتال طموحة والجريئة وأوراش التحديث والتطوير التي تم إطلاقها تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، والتي جعلت من المغرب نموذجا يحتذى في المنطقة.

بدوره، أقام سفير صاحب الجلالة في غواتيمالا وأمريكا الوسطى، محمود الرميقي حفل استقبال في العاصمة الغواتيمالية حضره كبار المسؤولين في حكومة غواتيمالا من بينهم نائب وزير العلاقات الخارجية كارلوس راؤول موراليس موسكوسو، ونائبة وزير العمل إليسا مارينا أفاتليس ليبي، ونائبة وزير الثقافة كلاريسا كاستيلانوس ونائبة وزير التراث الثقافي والطبيعي روزا ماريا تشان.

كما حضر هذا الحفل سفراء ورؤساء بعثات دبلوماسية وممثلو منظمات دولية وشخصيات تنتمي إلى الأوساط الأكاديمية والثقافية والأعمال ووسائل الإعلام والمجتمع المدني.

من جانبه، أقام سفير المغرب بالهند العربي رفوح، أول أمس الأربعاء، حفل استقبال حضره عدد من كبار المسؤولين والبرلمانيين الهنود وسفراء هنود سابقون بالمغرب وجل رؤساء البعثات وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد بنيودلهي من الدول العربية والإفريقية والأوروبية وبلدان أمريكا اللاتينية، وشخصيات من الأوساط السياسية والدبلوماسية والبرلمانية والاقتصادية وفعاليات المجتمع المدني، فضلا عن ممثلي الهيئات الصناعية والاقتصادية ورجال أعمال هنود، وكذا ممثلون عن عدد من الهيئات الأكاديمية والمنابر الإعلامية الهندية التي قامت بتغطية هذا الحدث.

ومثل الحكومة الهندية، خلال هذا الحفل، الجنرال فيجاي كومار سينغ، وزير الدولة الهندي في الشؤون الخارجية، المسؤول عن تنمية المنطقة الشمالية الشرقية والعلاقات الخارجية والجالية الهندية المقيمة في الخارج، بالإضافة إلى ممثلين عن مديرية آسيا الغربية وإفريقيا الشمالية وممثلين عن مديرية التشريفات بوزارة الخارجية الهندية.

والتمس وزير الدولة الهندي في الشؤون الخارجية من السفير المغربي إبلاغ تحياته وتهاني الحكومة الهندية وجميع مكونات الشعب الهندي لجلالة الملك محمد السادس بهذه المناسبة المجيدة، ومتمنياته للشعب المغربي بمزيد من التقدم والرخاء والازدهار.




تابعونا على فيسبوك