عمارة يجري محادثات مع وفد عن مجلس المستشارين الياباني

الخميس 07 غشت 2014 - 08:18

أجرى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة، أول أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني عن مجلس المستشارين الياباني يقوم بزيارة عمل الى المغرب.

وقال عمارة، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن مباحثاته مع الوفد الياباني تمحورت حول شقين يتعلق الأول بالتعاون الذي تساهم فيه اليابان لفائدة المغرب، مذكرا، في هذا السياق، بمتانة العلاقات بين البلدين وسعيهما إلى توسيعها لتشمل مجالات الماء الصالح للشرب والدراسات حول السدود والبيئة.

وأضاف أن الشق الثاني هم القطاع الاستثماري، مشيرا، في هذا الصدد، إلى وجود عدد كبير من الشركات اليابانية العاملة بالمغرب في مجالات واعدة، لاسيما في قطاعات الطاقات المتجددة واستكشاف النفط والغاز.

وقال عمارة إنه اقترح، خلال هذا اللقاء، أن تزيد الشركات اليابانية من اهتمامها بالعمل في المملكة، متوقعا إعطاء دفعة قوية لهذا الاهتمام في ما يهم القطاع الخاص المغربي والطلب العمومي في مجالي الطاقة والماء، لاسيما بعد فتح مكتب مجموعة "جيترو" اليابانية في الأسابيع القادمة بالمملكة.

من جهته، قال رئيس الوفد البرلماني الياباني، ماساجي ماتسوياما، في تصريح مماثل، إن هذه المباحثات همت مجالات الطاقة والبيئة والماء، مبرزا أن هذه المجالات، التي يمكن أن تضطلع فيها المقاولات اليابانية بدور مهم، تحظى بأهمية بالغة بالنسبة للجانب الياباني.

وكان محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، أجرى، في وقت سابق اليوم، مباحثات مع الوفد البرلماني الياباني.




تابعونا على فيسبوك