بعد أن التزمت الصمت حول اتهامها بالسرقة الفنية

دنيا باطما عروس في أغنيتها المصورة 'حبك عسل'

الأربعاء 12 نونبر 2014 - 09:08
8429

تنتظر الفنانة الشابة دنيا باطما عرض أغنيتها المصورة الجديدة "حبك عسل"، التي أنتجتها شركة الإنتاج بلاتينيوم ريكوردز، ضمن ثلاث أغاني اختارت هذه الأخيرة إنتاجها بعد الإعلان عن إطلاق حلتها الجديدة من خلال ندوة صحفية ضمت مجموعة من النجوم الشباب.

وتعاونت دنيا في الأغنية، حسب بلاغ، توصلت "المغربية" بنسخة منه، مع المخرج جنوب إفريقي جاك مولدر، وهي الأغنية التي ضمها ألبومها الجديد، من كلمات عبد الله العماني وألحان وتوزيع حسام كامل.

وتطل دنيا باطما من خلال "حبك عسل"، كعروس بفستان أبيض، مكشوف الأكتاف، لفت انتباه جمهورها، بعد أن نشرت صورها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وأكد أن زيها في الكليب أضفى عليها إطلالة ساحرة.

يأتي ذلك في وقت تلتزم دنيا باطما الصمت حول الجدل الذي يرافق أغنيتها الجديدة "أي تحبني"، التي اتهمت بسرقتها من الفنانة المغربية جيهان، التي قدمت الأغنية بعنوان "حب إيه".

والغريب أن الأغنية موضع الاتهام حملت اسم الملحن نفسه، عند المطربتين، وهو بدر الذوادي، فيما جاء اسم كاتب كلمات الأغنية على غلاف ألبوم دنيا باطما، خالد بن طوار، في الوقت الذي نُسبت الأغنية نفسها عندما قدمتها جيهان للشاعر السعودي خالد العوض، حسب ما أورده موقع مجلة "سيدتي".

في المقابل أكد ملحن الأغنية، عبر حسابه الشخصي على "فايسبوك"، أن الأغنية خاصة بدنيا، وهي الوحيدة من تملك حقوقها بعد شرائها منه، لكنه مازال يحتفظ بالأغنية بصوت جيهان في قناته الخاصة على اليوتيوب، ما جعل بعض معجبي دنيا يهاجمونه ويطالوبنه بحذف الأغنية، التي نشرها قبل ستة أشهر.

وذهب البعض إلى أن الملحن الشاب يستغل اسم دنيا باطما لتلميع اسم جيهان، التي يدير أعمالها حسب الموقع نفسه.

الجدير بالذكر أن ألبوم دنيا الذي يعد باكورة أعمالها يضم 16 أغنية متنوعة اللهجات، تعاملت فيها نجمة الموسم الأول من برنامج "عرب آيدول" مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، والموزعين في الوطن العربي، إذ أطلقت عناوين منوعة، من بينها "أمي داعيتلي"، و"فاقد حنانك"، و"يا قلبو"، و"ماشي شغلي"، و"أسامح"، و"على فكرة"، و"هي كذا"، و"مش فارق"، و"أعدل الحس"، و"لا تروح"، و"توك تجي"، و"في تالي الليل"، و"من متى" و"هني هني".

وإلى جانب ألبوم دنيا، كشفت شركة "بلاتينيوم ريكورز، في البلاغ المذكور، عن تصويرها أغنيتين جديدتين للفنانين زياد خوري، وحلا الترك.

وتعاون زياد خوري، خريج برنامج "عرب آيدول" في نسخته الثانية، في أغنيته الأولى، التي حملت عنوان "خلينا نتكتك"، مع المخرج الإماراتي أحمد عبد القادر، بالإضافة إلى وسام الأمير، في كتابة الكلمات والألحان، أما التوزيع فلميشال فاضل. ومن المنتظر إطلاق الأغنية يوم الثلاثاء المقبل.

أما الفنانة الطفلة حلا الترك، فستشهد المرحلة المقبلة من مسيرتها الفنية تغييرات جذرية مرتقبة وضعتها "بلاتينوم ريكوردز" في خانة "المفاجأة". وفي هذا السياق، تولى المخرج جاك مولدر تصوير كليب مُقتَضَب، يبدأ عرضه اعتباراً من 25 نونبر الجاري.

ويسلط الكليب الضوء على المرحلة السابقة من حياة حلا، انطلاقا من أولى إطلالاتها الغنائية في سن مبكرة، مرورا بما قدّمته عبر مسيرتها الفنية اليافعة، ووصولا إلى اليوم، الذي يشهد حصول "النقلة النوعية" في أداء حلا وإطلالتها بموازاة شكل ومضمون أغنياتها.

أما الحلة الجديدة لحلا الترك، فسيتعرف عليها الجمهور اعتبارا من منتصف دجنبر المقبل، وهو موعد عرض الفيديو كليب الجديد لأغنيتها التي تحمل عنوان "Live in the Moment" وتؤديها باللغتين العربية والإنجليزية.

الأغنية من كلمات نزار فرنسيس، وألحان المنتج الموسيقي العالمي رودني جيركينز الفائز بجائزة  Multi Grammy Award، وتوزيع ميشال فاضل.




تابعونا على فيسبوك