يحط الرحال بطنجة وأرفود

'جيمس بوند' في مهمة سرية بالمغرب

السبت 06 دجنبر 2014 - 08:55
4458
النجم البريطاني دانييل كريغ ومونيكا بيلوتشي وليا سيدو (خاص)

أعلن منتجو سلسلة أفلام العميل السري البريطاني 007 "جيمس بوند" أن تصوير الجزء 24، الذي يحمل عنوان "سبيكتر"، سينطلق اليوم السبت بعدد من العواصم والمدن العالمية.

ذكر مخرج الفيلم، سام منديز، في لقاء صحفي باستوديوهات "باينوود" في إنجلترا، بحضور أبطال الفيلم، أن مشاهد مهمة من الفيلم ستصور بالمغرب، وتحديدا بطنجة وأرفود، على أن تصور باقي المشاهد على مدى سبعة أشهر في استوديوهات "باينوود" البريطانية، وعدد من العواصم العالمية، من بينها لندن، وروما، ومكسيكو.

وكشف منديز أن الشركة المنتجة اختارت نجمة الإغراء الإيطالية، مونيكا بيلوتشي، والممثلة الفرنسية الشابة، ليا سيدو، لأداء البطولة النسائية، إلى جانب بطل الفيلم النجم البريطاني دانييل كريغ.

كما يشارك في بطولة الفيلم نجم المصارعة الحرة "WWE" ديفيد باتيستا، في دور "مستر هينكس"، بالإضافة إلى النجم الحائز على الأوسكار، كريستوف والز، وبطل مسلسل "شيرلوك" أندرو سكوت.

وأشار المخرج منديز إلى أن نجوم فيلم جيمس بوند السابق "Skyfall" مستمرون في الجزء الجديد، وهم ناعومي هاريس، في دور "مانيبيني"، وراف فاينس، في دور مدير جيمس بوند "إم"، وبن ويشو في دور مخترع أسلحة جيمس بوند العجيبة "كيو".

يذكر أن المغرب شهد، طيلة السنة الجارية، تصوير أزيد من 30 إنتاجا سينمائيا ضخما من بريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وكندا، وبلجيكا، والهند.

وينتظر أن تحقق مداخيل الاستثمارات السينمائية الأجنبية بالمغرب رقم معاملات يفوق 120 مليون دولار هذه السنة، حسب ما أوردته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.

وذكر تقرير للمركز السينمائي المغربي أن حجم الاستثمارات السينمائية الأجنبية بالمغرب ارتفع بنسبة 150 في المائة، خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، بقيمة إجمالية بلغت أزيد من 500 مليون درهم، حوالي 61 مليون دولار أمريكي.

وأكد مدير لجنة الفيلم بورزازات، عبد الرزاق الزيتوني، أن الإنتاجات السينمائية شهدت، خلال السنة الجارية، رواجا مهما بالمغرب، واستأثرت مدينة ورزازات بأزيد من 75 في المائة من الإنتاجات السينمائية المصورة بالمغرب.

واستنادا إلى لائحة الأفلام السينمائية العالمية التي تصور بالمغرب، الصادرة عن المركز السينمائي المغربي، شهد المغرب هذه السنة حركة دؤوبة في تصوير العشرات من الأفلام، من بينها فيلم "المغامرات الجديدة لعلاء الدين"، من توقيع المخرج الفرنسي آرثير بنزاكين، و"باتمان وسوبرمان.. فجر العدالة" للمخرج زاك سنايدر، وبطولة بن أفليك، وهنري كافال، وإيمي أدامز، و"مهمة مستحيلة" للنجم الأمريكي طوم كروز.




تابعونا على فيسبوك