تأجيل الاستماع إلى المتهمين في ملف 'كريم الزاز ومن معه'

الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:46
2500

أرجأت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء، مساء أول أمس الاثنين، مواصلة الاستماع إلى المتهمين 12 في ملف المدير العام السابق لشركة "وانا" للاتصالات "كريم الزاز ومن معه"، إلى الجمعة 12 دجنبر الجاري.

خلال جلسة أول أمس الاثنين، كانت الهيئة القضائية استمعت إلى أحد المتهمين، وطرحت عليه أسئلة بخصوص الحسابات البنكية للمتهم الأول في الملف، رجل المال والأعمال، كريم الزاز. وكان المتهم أحد الشركاء في شركة "صيات"، التي كانت تعمل على تحويل المكالمات.

يذكر أن الهيئة القضائية بقاعة الجلسات رقم 4، التي تشهد أطوار الملف، كانت قررت، خلال جلسة الأسبوع الماضي، رفض بعض الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتابعين من أجل "قرصنة وتحويل مكالمات دولية"، وضم البعض الآخر إلى جوهر القضية، المتمثلة في رفع حالة الاعتقال، التي وصفها الدفاع بـ "التعسفية"، وإحضار المحجوزات، والدفع الرامي إلى الاضطلاع على الحسابات البنكية للمتهمين، وخرق مقتضيات المادة 180 من قانون المسطرة الجنائية المتعلقة بوسائل الاتصال عن بعد، وانعدام حالة التلبس، والدفع الخاص بالتقاط المكالمات وتسجيلات الرسائل النصية.

وعن علاقة الملف بشكايتي "اتصالات المغرب" و"مديتيل"، عللت الهيئة القضائية بأن الملف له علاقة بالشكايتين، وبالتالي، فإن انتصاب الشركتين كطرف مدني في الملف له الصفة القانونية.

ويتابع كريم زاز ومن معه بتهم تتعلق بـ"تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع عن علم وثيقة تتضمن معلومات غير صحيحة واستعمالها، وعرقلة نظام معالجة آليات للمعطيات، وتزييف وثائق معلوماتية، وإحداث واستغلال شبكة اتصالات دون إذن، واختلاس خطوط المواصلات، وعدم التصريح لدى مكتب الصرف داخل الأجل المحدد بعقود الخدمات المبرمة مع الشركات الأجنبية والمشاركة فيها...."، كل حسب المنسوب إليه.




تابعونا على فيسبوك