إيداع عشرة متهمين في قضايا الإرهاب سجن سلا

السبت 31 يناير 2015 - 10:12
3856

علمت "المغربية"، من مصدر مطلع، أن قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمر، مساء أول أمس الخميس، بإيداع عشرة أشخاص يتابعون من أجل قضايا الإرهاب، السجن المحلي بسلا.

أشار المصدر ذاته إلى أن قاضي التحقيق أخضع المتهمين، الذين يتابعون في ثلاثة ملفات منفصلة، لإجراءات الاستنطاق التفصيلي، استمع خلالها إلى الموقوفين المتابعين، من أجل تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية.

ونسبت إلى المتابعين في الملف الأول، وعددهم في ثمانيةأشخاص، تهم "الانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وتكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطي ربالنظام العام بواسطة التخويف والترهي بوالعنف"، بينما يتابع في الملفين الثاني والثالث متهمان من أجل "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، في إطار مشروع جماعي، يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام،وعقد اجتماعات دون تصريح مسبق".

وقبل عرض المتهمين العشرة على مل حقة محكمة الاستئناف بسلا، أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح أول أمس الخميس،المعتقلين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي أمر بإحالتهم على قاضي التحقيق من أجل إخضاعهم لمسطرة الاستنطاق التفصيلي، في انتظار تحديد موعد أول جلسة لمحاكمتهم.

 




تابعونا على فيسبوك