نفذ 21 عملية غنم فيها 60 مليون سنتيم وقضى نصف حياته خلف القضبان

أمن البرنوصي يسقط 'لصا أنيقا' يسطو على الشقق بالبيضاء

السبت 07 فبراير 2015 - 09:53
4212
(الصديق)

وقع "لص أنيق"، دوخ مصالح الأمن بالبيضاء، في مصيدة عناصر الشرطة القضائية بأمن البرنوصي، الأربعاء المنصرم، بإقامة البستان، متلبسا بمحاولة سرقة إحدى الشقق بالكسر.

كشف التحقيق مع المتهم، وهو قصير القامة، ويحرص على ارتداء بذل أنيقة، حتى لا يثير الشكوك، تنفيذه 21 عملية سرقة من داخل الشقق، همت مناطق البرنوصي، وعين السبع، ودرب السلطان الفداء، ومولاي رشيد، غنم فيها أزيد من 60 مليون سنتيم، قيمة المسروقات، التي تتنوع بين هواتف محمولة، وحلي ذهبية، وأجهزة كومبيوتر، وكل ما خف وزنه وغلا ثمنه.

وتوصل المحققون إلى أن المتهم (45 سنة) يستعمل سيارة رباعية الدفع في تنقلاته، تفاديا لعدم إثارة الانتباه، ويتوفر على 11 سابقة عدلية في ميدان السرقة، قضى بموجبها أزيد من نصف حياته في السجن (24 سنة عقوبات سجنية متفرقة).

وقال عبد الفتاح عجاني، رئيس الشرطة القضائية بأمن سيدي البرنوصي، إن التعاون الأمني بين فرق الشرطة القضائية لولاية أمن الدارالبيضاء مكن من التوصل إلى صورة شخص يقترف سرقات في نطاق مدينة الدارالبيضاء الكبرى، ليجري استغلال الصورة، في اقتفاء أثر المتهم.

وأضاف عجاني، في تصريح لوسائل الإعلام، أثناء تقديم المتهم بمعية بعض المسروقات التي ضبطت بحوزته، أن مصلحة الشرطة القضائية توصلت، الأربعاء المنصرم، بمعلومات حول وجود شخص مشتبه به، بإقامة البستان في حي القدس، ليتتبع محققو الشرطة خطواته، حتى صعد العمارة، وهناك فاجأوه عندما كان يهم بفتح إحدى الشقق.

وذكر رئيس الشرطة القضائية أن البحث معه بالمكان كشف توفره على سيارة رباعية الدفع، كانت مركونة قرب الإقامة، وعند تفتيشها، عثر بداخلها على معطف وحاسوب، اعترف بسرقتهما من داخل شقة أخرى بحي الخليل.

وأوضح أن التنسيق الأمني بين مصالح الشرطة القضائية كشف أن المعني بالأمر اقترف عمليات سرقة بالكسر، في مناطق البرنوصي، وعين السبع، ودرب السلطان الفداء، وحي مولاي رشيد، مشيرا إلى أن المتهم ظل يستغل أناقته حتى لا يثير انتباه أو شكوك السكان، ثم يقترف السرقات من داخل شقق مميزة، تنصب على سرقة الهواتف المحمولة، والحلي الذهبية.

وأفاد عجاني أن المتهم اعترف إلى حد الآن بتنفيذ 21 عملية سرقة، بلغت قيمة المسروقات فيها 60 مليون سنتيم، إذ يختار الشقق بعناية فائقة، ثم يطرق باب الشقة المستهدفة، وعندما يتأكد أن أصحابها غير موجودين، يفتح الباب بحرفية عالية بقضيب حديدي يخفيه تحت كمه، ثم يسطو على ما خف وزنه وغلا ثمنه، موضحا أن البحث مازال جاريا مع المتهم، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة ملابسات عمليات السرقة التي نفذها، قبل إحالته على الوكيل العام باستئنافية البيضاء بتهمة "تعدد السرقات بالكسر باستعمال ناقلة".

وعرضت مصالح الأمن بالبرنوصي، مساء أول أمس الخميس، بمقر المنطقة الأمنية في حي أناسي، المتهم بمعية مجموعة من المسروقات، تنوعت بين هواتف محمولة، وجهاز كومبيوتر، وتلفاز، وقبعات رياضية، وبذل، وأقمصة بربطات عنق من النوع الرفيع، إلى جانب السيارة رباعية الدفع، التي كان يستعملها في تنقلاته وتنفيذ مخططاته.




تابعونا على فيسبوك