أنجزها البنك الإفريقي للتنمية بطلب من المملكة

إطلاق دراسة حول تشخيص النمو بالمغرب

الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 09:17
3379
دونالد كابيروكا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية

يجري دونالد كابيروكا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، زيارة عمل لزبونه الأول المغرب، بداية من اليوم الثلاثاء وإلى غاية بعد غد الخميس، سيلتقي خلالها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وصلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، وعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وسعيد الإبراهيمي، الرئيس المدير العام للمركز المالي للدارالبيضاء.

أفاد بلاغ للبنك الإفريقي للتنمية، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن كابيروكا سيشرف، إلى جانب رئيس الحكومة على إطلاق دراسة "تشخيص النمو بالمغرب: تحليل الإكراهات من أجل نمو موسع وإدماجي"، المنجزة من قبل البنك الإفريقي للتنمية بطلب من المملكة، بتعاون مع برنامج تحدي الألفية.

وأوضح البلاغ أن موضوع هذه الدراسة كان محط مشاورات معمقة مع مجموع الوزارات، والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتسليط الضوء على الإكراهات الرئيسية المطروحة أمام إنعاش الاستثمارات الخاص بالمغرب، كما أنها تمثل أداة تبرز العوائق الواجب تجاوزها كأولوية مستعجلة في إطار استراتيجية تنموية أكثر نجاعة على المديين المتوسط والطويل.

وأضاف المصدر ذاته أن زيارة رئيس البنك الإفريقي للتنمية تندرج في سياق الالتزام الدائم لهذا البنك، الهادف إلى دعم انتقال الاقتصاديات الإفريقية، بغية تحقيقها لنمو أكثر إدماجا واستدامة.




تابعونا على فيسبوك